الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الشرق الأوسط تبرم اتفاقية تعاون مع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان

fa29b78e-9b2a-40cf-b2c7-d410b9b2cfcd


الوكيل الاخباري – وقعت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاون مع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بهدف رفع الوعي القانوني بحقوق الإنسان والآليات الدولية المعنية بذلك.

اضافة اعلان


ووقع الاتفاقية عن الجامعة، مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط، عميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي، وعن المرصد الأورومتوسطي السيد عمر الكروش.


وتهدف الاتفاقية الى تأهيل طلبة كلية الحقوق والمجتمع المحلي ، مما يساعد على إيجاد بيئة بين الشباب لزيادة وعيهم القانوني لمناقشة القضايا ذات الصلة بحقوق مجتمعاتهم .


وأكد مساعد رئيس الجامعة الدكتور أحمد اللوزي أن الجامعة تضع على سلم أولوياتها تعزيز التعاون مع المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية ، وذلك تنفيذا لرؤيتها وسياستها وخططها الاستراتيجية ، وتأكيدا على ضرورة التزويد المعرفي للحقوقيين، وتأهيل جيل من الخريجين الحقوقيين قادر على مناقشة القضايا القانونية التي تهم حقوق مجتمعاتهم بكل حرفية .


من جانبه أشاد السيد عمر الكروش عن اعتزازه بهذه الاتفاقية والتي سيتم من خلالها تنفيذ دورات وورش عمل ومحاضرات وموضوعات قانونية، مشيرا في الوقت ذاته الى المكانة والسمعة الطيبة التي تحظى بها جامعة الشرق الأوسط والتي حفزت المرصد على توسيع اطر التعاون بين الجانبين .


ويعد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، والذي أنشئ في غتشرين الثاني من العام 2011، ويتخذ من جنيف – سويسرا مقرا له، من أهم المنظمات الشبابية المستقلة غير الربحية، والتي تدافع عن حقوق الانسان في كل من أوروبا، والشرق الاوسط، وأفريقيا، كما تدعم ضحايا الاحتلال والحروب والنزاعات المسلحة الى جانب رعاية النازحين واللاجئين الذين افرزتهم الصراعات.


يذكر أن كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط حاصلة على شهادة ضمان الجودة الذهبية والتي تمنحها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة