الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



الشرق الأوسط تنظم ورشة تدريبية حول مهارات سوق العمل

GetAttachment (3)



الوكيل الاخباري – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الاوسط ومؤسسة ومبادرة "أمان" بالتعاون مع مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ورشة تدريبية بعنوان"مهارات سوق العمل" لتعريف الطلبة الخريجين حول المهارات الاساسية للالتحاق بسوق العمل المحلي والدولي.


وتضمنت الورشة، التي حضرتها مؤسس المبادرة، السيدة سالي أبو علي، ومدير ادارة بناء القدرات والتدريب في شركة BDO، الاستاذ طارق حماد، والطلبة الخريجون، وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، ابرز مهارات التوظيف التي يجب أن يتحلى بها الطالب الخريج، لتساعده في معرفة قدرات الاخرين وتساعد في خلق جو من التفاعل مع ارباب العمل.

 

اظهار أخبار متعلقة



وبينت السيدة أبو علي، أن الورشة منحت الخريجين الفرصة على التعرف على مهارات الذكاء الاجتماعي، ومهارات التواصل، والقدرة على التكيف مع الظروف المحيطة، إضافة للرغبة في التعلم من خلال التجربة، واكتساب خلفية حول بنود حقوق العمل والعمال.


الجدير ذكره، أن جامعة الشرق الشرق الأوسط، تحرص على اقامة الورش والدورات التدريبية، سعيا منها لتهيئة البيئة الخصبة والمناسبة لطلبتها، وحرصا منها على ديمومة النشاطات المنهجية واللامنهجية النوعية والتي تعتبر نهجاً اصيلاً تتبعه الجامعة.