السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



ريادة أعمال "الشرق الأوسط" تشارك في جلسات "دبي المستقبل" حول الابتكار الحكومي

8907968f-02a0-486b-9685-e1adf8212e06



الوكيل الاخباري – شارك مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الدكتور عبدالرحمن زريق في الجلسات الحوارية التي نظمها المجلس التنفيذي لحكومة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة حول الإبتكار الحكومي ونشر ثقافة الإبتكار.


وألقى الدكتور زريق، وهو سفير الإبتكار للمعهد العالمي لإدارة الإبتكار في الولايات المتحدة الأمريكيىة، عدة محاضرات خلال الجلسات التي تم عقدها في أكاديمية دبي المستقبل المقامة وفق تقنية الطباعة ذو الثلاثة أبعاد (3D)، تناولت عدة محاور متعلقة بالمؤسسات الحكومية في دبي.


وأكد الدكتور زريق، خلال هذه المحاضرات التي لاقت تفاعلا ايجابيا من الحضور، أن الإبتكار المؤسسي هو نظام متكامل، يقوم على مفهوم الإبتكار الذي يشمل جميع الوحدات والعمليات التنظيمية لدى المؤسسة في جميع المستويات، ويهدف إلى بناء القدرات اللازمة لإستشراف المستقبل، وتنفيذ الإستراتيجيات اللازمة لتحقيق أهداف المؤسسة القريبة وطويلة الأمد.


تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبدالرحمن زريق حاصل على درجة الدكتوراة في قيادة الابتكار من جامعة كاليفورنيا للإدارة في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو معتمد في الابتكار الاستراتيجي من جامعة هارفرد ومعهد الابتكار العالمي الكائن في بوسطن، كما يعتبر سفير الابتكار لمنطقة الشرق الأوسط وعضو لجنة في صندوق البحث العلمي والابتكار في الأردن.

 

حيث نشر العديد من الأبحاث في مجلات عالمية مرموقة في مجال الابتكار المؤسسي والفرد ي، كما أنه يعمل كمستشار في بناء القدرات الابتكارية للعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في عمان و دبي وابوظبي والكويت .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة