الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

هيونداي تحصد ست جوائز من "ريددوت للتصميم" لعام 2020

csm_hyundai-genesis-2020-red-dot-awards-04-border-1610_2684ed4f02


الوكيل الاخباري – استأثرت شركة هيونداي بجائزة" الأفضل على الإطلاق" في جوائز “ريددوت red dot " 2020، والتي تمنح للتصاميم المميزة، هذا علاوة على خمس جوائز أخرى في فئات تصميم العلامة التجارية والتواصل لهذا العام.

وذهب لقب " الأفضل على الإطلاق" ضمن فئة الإعلان (الفئة الفرعية للحملة الإعلانية المتكاملة) إلى فيلم حملة العلامة التجارية الذي انتجته هيونداي "Second First Steps”، والذي فاز أيضا ضمن فئة الأفلام والرسوم المتحركة (الفئة الفرعية Online Film).

اضافة اعلان

 

واستحوذت هيونداي أيضًا على جوائز أخرى هي: “Hyundai-Hi-Charger" في فئة تصميم تجربة المستخدم والواجهة، و"Hyundai X BTS Goods" في فئة الإعلانات (الفئة الفرعية حملة الصور)، و "معرض حلول التنقل المستقبلية" في فئة جناح العرض و "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم" الذي سبق أن دشنته هيونداي، وذلك في فئة الاتصالات المكانية (الفئة الفرعية تصميم الأحداث).

فيلم Second First Steps


ويجسد فيلم "Second First Steps "الفائز رؤية هيونداي للجيل القادم كما تتصورها وتطلق عليها "التقدم من أجل الإنسانية"، ويظهر الفيلم البطل الأوليمبي جون-بوم بارك، وهو من أصحاب الهمم، يخطو في طفولته تجاه والدته، وبمساعدة H-MEX، وهو هيكل طبي قدمته هيونداي موتورز عبارة عن تقنية روبوت يمكن ارتداؤها. ويبرز الفيلم فلسفة هيونداي المتمحورة حول ابتكار تقنيات مستقبلية محورها الإنسان، وقد لاقى الفيلم استحسانا كبيرا محققًا أكثر من 42 مليون مشاهدة عبر الإنترنت منذ اطلاقه ولغاية 4 أغسطس.

شاحن Hi-Charger


يعد "Hi-Charger" الحائز على جائزة تصميم هذا العام أيضا، شاحنًا فائق السرعة للمركبات الكهربائية، كشفت عنه هيونداي في نوفمبر 2019. ويوفر هذا الشاحن 350 كيلووات من تقنية الشحن عالية الطاقة والكفاءة مع نظام كابل مبتكر وخالي من الوزن يسمح بالاتصال السهل بين الشاحن والمركبة.

مجموعة Hyundai X BTS Goods


ويتكون "Hyundai X BTS Goods" الفائز الآخر بإحدى جوائز "ريددوت red dot" من مجموعة تضم ستة منتجات تشمل الحقائب الصديقة للبيئة والأغطية الرئيسية التي احتفلت بيوم البيئة 2020 كجزء من "حملة الهيدروجين العالمية" التي أطلقتها هيونداي في يناير من هذا العام. وقامت هيونداي -لإنتاج هذه المجموعة- بإعادة تدوير جلد مقاعد السيارات المستعملة ومواد لوحة مترو الأنفاق المعاد تدويرها بالإضافة إلى استخدام مواد Tyvek الصديقة للبيئة، مؤكدًا على الرؤية المستدامة لعلامة هيونداي.

معرض حلول التنقل المستقبلية


أما بالنسبة لتصميم "معرض حلول التنقل المستقبلية " فقد جاء على هيئة كشك ركبته هيونداي في ردهة مقرها في وقت سابق من هذا العام للسماح للموظفين والزائرين برؤية تصور حركة التنقل المستقبلية للشركة، ويضم مفاهيم متطورة مثل: UAM وPBV وHub التي تم عرضها سابقًا في معرض 2020 CES، الذي عرضت فيه هيونداي رؤيتها للمستقبل بعنوان "التقدم من أجل الإنسانية"، وتمحورها حول منح العملاء الحرية والسلاسة في عملية التنقل.

متحف الفيفا العالمي لكرة القدم


ودشنت هيونداي "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم" كمركز للعلاقات العامة في وسط مدينة باريس خلال كأس العالم للسيدات 2019. واستقبل المتحف حوالي 28000 زائر على مدى 23 يومًا، وتميز بجدرانه الخارجية المصنوعة من أكياس هوائية التي جذبت انتباه الكثير من الزوار، وبعد انتهاء فترة المعرض، تم إعادة تدوير الجدران الخارجية في أكياس صديقة للبيئة، والتبرع بها للمجتمعات المحلية.

وبمناسبة الفوز قال نائب الرئيس سونغ وون جي، قسم الأعمال الإبداعية بقسم تجربة العملاء في شركة هيونداي: "إن الفوز بجوائز متعددة من "ريددوت red dot" في تصميم العلامة التجارية والتواصل شرف عظيم نعتز به، كما أنه يؤكد أن نهجنا المستدام في هيونداي يتم فحصه من قبل خبرائنا وعملائنا، وستواصل هيونداي جهودها للتواصل مع العملاء بطرق جديدة ومبتكرة."

وقد فازت هيونداي في السابق بجوائز كثيرة في التصميم من جائزة ريددوت بدءًا من عام 2012 عن i30، وتلا ذلك تكرار فوزها بالعديد من الجوائز، في كل عام تقريبا منذ عام 2018 في فئة العلامة التجارية والتواصل.

و يشار إلى أن جائزة "ريددوت red dot" للتصميم بدأت في عام 1955، ويرعاها معهد "بيست بالين" للتصميم في ألمانيا، وتركز على المفاهيم التصميمية، وتصميم المنتجات، وتصميم العلامة التجارية والتواصل، وهي إحدى جوائز التصميم العالمية الثلاث مع جائزة تصميم "if" و جائزة "IDEA" للتصميم.