الثلاثاء 31-03-2020
الوكيل الاخباري



بعد انتشار كورونا.. نصائح اتبعها عند العمل من المنزل

ml_byt_hdh_lbtwb_0



الوكيل الإخباري- بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" واستمرار عجز كثير من الدول عن السيطرة عليه، أصدرت حكومات عدة حول العالم قرارات من ضمنها إغلاق المدارس، وخفض عدد الموظفين والسماح بإمكانية انجاز أعمالهم من المنزل وغير ذلك من التدابير التي تهدف لسرعة احتواء المرض وعدم تفاقمه.


ولأولئك الذين سمحت لهم شركاتهم بإمكانية العمل عن بعد، أو من المنزل، فإن المسألة ليست بالبساطة التي قد يتصورها البعض، لأن العمل من المنزل يفرض بعض التحديات والصعوبات التي يجب التغلب عليها لضمان انجاز العمل بكفاءة وجودة عالية.


ونستعرض فيما يلي أهم النصائح التي يجب اتباعها عند العمل من المنزل:

 

وضع جدول صارم لترتيب الأعمال

 

 وذلك لضمان أعلى درجة من التركيز وعدم الانشغال في أمور فرعية تأخذ من الوقت والتركيز وتضر بالتبعية على مسألة الإنتاجية. ويمكن ضبط الجدول لإتمام المطلوب في الأوقات التي يأكل، ينام أو يذاكر بها الأطفال واختيار أفضل التوقيتات التي يمكن انجاز الأعمال فيها بمنتهى السلاسة.


التواصل مع زملاء العمل بصورة مستمرة


وهنا لا مانع من مشاركتهم اهتماماتك الأخرى التي قد تأخذ من وقتك مع أطفالك، حتى لا يفاجئوا بأي شيء، فالشفافية في مثل هذه الأمور عادة ما تكون مطلوبة، ولا داعي مطلقا للشعور بالحرج أو الخجل.


وضع حدود في تعاملاتك مع أطفالك


فإلى جانب تواصلك مع زملاء العمل بشأن مستجدات حياتك العائلية بصورة يومية، يجب في نفس الوقت أن تضعي بعض الحدود بالنسبة لأطفالك، ويجب أن تشرحي لهم أن ذلك هو عملك وأن تنسقي معهم كل شيء.


أخذ فواصل بين مهام العمل المختلفة

فلا داعي لأن تغمري نفسك وتبذلي جهدا مضاعفا لتثبتي لزملائك أن تعملين بالفعل، بل الأحرى أن تأخذي قسطا من الراحة من وقت لآخر، نظرا لأهمية ذلك عند العمل من المنزل، ويوصى الخبراء بإمكانية الاستراحة لمدة 10 دقائق بعد العمل لمدة ساعة كاملة من التدقيق والتركيز المتواصل، حيث يمكنك تناول وجبة خفيفة، ممارسة اليوغا، أخذ دش ساخن وأمور كهذه.

 

المصدر: فوشيا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة