الأربعاء 16-10-2019
الوكيل الاخباري



شاب مصاب بمرض نادر يناشد أهل الخير قبل الموت! - فيديو

rima-300x169



الوكيل الاخباري – قام شاب لبناني مصاب بمرض نادر، بتوجيه رسالة فيديو مؤثرة ناشد فيها أهل الخير تقديم مساعدة طارئة له تمكنه من العلاج في الخارج فورا قبل أن يخطفه الموت، بعد أن فقد أمله بأي مساعدة حكومية.


وانتشر فيديو بين ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للشاب محمد ريما، الذي يعاني من وضع صحي صعب نتيجة إصابته بمرض "البورفيريا" الذي يمنعه من تناول الطعام، قال فيه أنه لم يذق طعم الأكل منذ 6 أو 7 أيام.

 



وظهر ريما في الفيديو وهو ينتقد وزارة الصحة العامة في لبنان، مشيرا إلى أنها "تقاعست عن مساعدته بعدما وعدته بذلك. وأوضح أن المعنيين في الوزارة طلبوا منه انتظار عودة وزير الصحة من الخارج حتى يوم الاثنين المقبل، فيما وضعه الصحي حرج للغاية، ويحتاج إلى علاج سريع في المستشفى".

 



وإذ قال إنه ما زال يتأمل خيرا رغم خيبة أمله من تأخر وزارة الصحة، ناشد ريما "أهل الخير" مجددا لمساعدته على تأمين تكاليف العلاج.

 



في هذا الوقت تقوم مجموعة من الناشطين بجمع التبرعات لريما في مخيم البداوي، فيما يعمل ناشطون آخرون على جمع التبرعات عبر "فيسبوك"، وقد بلغ مجموع ما تم جمعه حتى الآن 14599 دولارا من أصل 326964 دولارا، تكلفة العلاج كاملة.

 


المصدر: "لبنان 24"