الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



الحنيطي: المتقاعدون العسكريون سندنا

920192216451216085307
اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي



الوكيل الإخباري - أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، دور المتقاعدين العسكريين الفاعل والحاسم في تحقيق الأمن الوطني الشامل، في ظل الظروف والمتغيرات الإقليمية المحيطة، والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الوطن.

 

ونقل اللواء الركن الحنيطي خلال لقائه اليوم الاثنين عدداً من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من محافظات الجنوب ضباطا وضباط صف، في إحدى وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية في مدينة معان، تحيات جلالة القائد الأعلى، مؤكداً اعتزاز القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالمتقاعدين العسكريين، والتزامها بتوجيهات ورؤى جلالة القائد الأعلى المستمرة بالاهتمام بالمتقاعدين ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لخدمتهم.

 

وقال، إن المتقاعدين العسكريين هم الرديف والسند الحقيقي للقوات المسلحة في الدفاع عن الوطن، وصون منجزاته ومكتسباته.

 

وبين أن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي قادرة على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة بكل يقظة واحترافية مع السعي الدؤوب لتوفير كافة المتطلبات العملياتية واللوجستية بدعم جلالة القائد الأعلى للمحافظة على الأمن الوطني الأردني.

 

وأكد اللواء الركن الحنيطي، على الاستمرار بعملية إعادة الهيكلة لتطوير القوات المسلحة وقدراتها القتالية لتضاهي الدول المتقدمة للقيام بواجباتها على أكمل وجه، فالمتغيرات الحاصلة في البيئة الإقليمية والدولية، تتطلب وجود قوات مسلحة حديثة ومتطورة على درجة عالية من المرونة والجاهزية لتكون قادرة على التعامل مع المتغيرات وتقوم بمهامها بكل كفاءة واقتدار.

 

ورحب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد الركن صبحي جدعان النعيمات بالمتقاعدين العسكريين من أبناء محافظات الجنوب.
ومن جهتهم عبر المتقاعدون العسكريون عن فخرهم واعتزازهم بالمؤسسة العسكرية وما وصلت إليه من تقدم عكس المستوى المتميز الذي تتمتع به القوات المسلحة الأردنية، مؤكدين التفافهم حول الراية الهاشمية والوقوف صفاً واحداً في وجه كل التحديات التي تحاول النيل من أمن الوطن والمواطن.

 

وفي نهاية اللقاء جرى حوار مفتوح ما بين رئيس هيئة الأركان المشتركة والمتقاعدين العسكريين تناول عدداً من المواضيع والآراء والاقتراحات التي تهم القوات المسلحة وشؤون المتقاعدين العسكريين.

 

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها القوات المسلحة مع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في مختلف محافظات المملكة.