السبت 23-01-2021
الوكيل الاخباري

الزراعة والشباب توقعان اتفاقيه التحريج الوطني

3


الوكيل الاخباري - وقعت وزارتا الزراعة والشباب، اتفاقية التحريج الوطني والتي تنص على الإشراف الفني لجميع المناطق التابعة لوزارة الشباب لزراعتها بالغراس الحرجية لهذا العام وضمان الديمومة للوصول للهدف المنشود.
اضافة اعلان

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، ووزير الشباب الدكتور فارس البريزات، بهدف توسعة الرقعة الخضراء ضمن استراتيجية خطة وزارة الزراعة لتوسعة الغطاء الحرجي من 1 بالمئة إلى 5ر1 بالمئة.

واشار الوزير الشحاحدة، الى دور الرعاية الملكية لهذا التوجه، ما حدا بالوزارة إلى انتهاج خطط تحريج مختلفة هذا العام حيث تم التأكد من وجود جميع عناصر الاستدامة من الري والرعاية والحمية، والمضي في تجهيز مواقع لزراعة 3000 دونم في ثلاثة مواقع ذات اهداف بيئية واقتصادية وجمالية من خلال استغلال المياه المعالجة.

وبين الشحاحدة، ان هناك اتفاقيات متعددة سيتم التوقيع عليها مع مدارس ومؤسسات مجتمع مدني ومع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، لافتا الى تطبيق قانون الحراج والمتابعة الحثيثة لخفض التعديات الى مستوى متقدم ودعم خطط اشراك المجتمع المحلي في حماية الحراج، بالإضافة الى برامج المتنزهات البيئية وجوار الغابة والبعد التنموي الذي يدعم السلوك الامثل لحماية الغابات.

من جهته، قال الوزير البريزات، ان وزارة الشباب على تواصل مع وزارة الزراعة ضمن خطة التحريج ولديها خطة لزراعة 20 الف شجرة في منشآت الوزارة، حيث تم تحضير 3000 حفرة في المدن الرياضية، مبينا ان الحفر ستصل الى 10000 حفرة قبل انطلاق الاحتفال بيوم الشجرة.

من جهته اكد مساعد امين عام وزارة الزراعة للحراج المهندس رائد العدوان، ان هذا العام سيشهد تغيرا ملموسا على اجراءات التحريج تشمل كافة القطاعات، اضافة الى الرعاية والمتابعة والشراكة في التنفيذ، معولا على وعي المواطن الاردني في تحقيق الاستدامة لهذا التوجه.