الخميس 12-12-2019
الوكيل الاخباري



مطالبة بالوفاء

في يوم الاستقلال .. رسالة من الجيش اللبناني لجنوده

1-1299626



الوكيل الإخباري - أصدر الجيش اللبناني بيانا للاستقلال، الخميس، قال فيها إن المؤسسة العسكرية هي "المظلة الجامعة" لكل اللبنانيين، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين. 

ولفت ، إلى أن لبنان يمر بظروف حرجة فرضت على "العسكريين" نهجا جديدا من التعاطي مع واقع لم يرغبوا به يوما، مؤكدا أنهم التزموا بالقسم الذي أقسموا عليه.

 

وزاد البيان" أثبتنا للقاصي والداني أن المؤسسة العسكرية هي مظلة جامعة لكل أبناء الوطن، مهما اختلفت توجهاتهم أو وجهات نظرهم"، وأضاف" أن وعي العسكريين "في التعاطي مع هذه الأزمة بكل مسؤولية واحتراف فوت الفرصة على كل من يريد الاصطياد في المياه العكرة".

ونوه إلى أن الجنود اللبنانيين نفذوا المهمة الموكلة إليهم "باحتراف ومسؤولية"، رغم أن المهمة العسكرية هي "مواجهة عدو الاحتلال الذي يمعن بخروقاته اليومية" للسيادة اللبنانية، ومواجهة "الإرهاب الذي يستغل الفرص لضرب السلم الأهلي وإحداث الفتن".

 

وشدد البيان على أن العسكريين مارسوا تلك المهمة "مع الحرص على الالتزام الكامل بتطبيق القرار الدولي 1701"، والتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

وطالب، أفراد المؤسسة العسكرية بالبقاء أوفياء للقسم وإدراك "حجم الأخطار التي لن تنتهي بانتهاء هذه الأزمة"، محذرا من احتمال مواجهة  عقبات أخرى في المستقبل.

 

المصدر : سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة