الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إنته بطريق وانا بطريق



 
فقط لغايات التشويق أسرد لكم نكتة سمعتها مؤخرا.... تقول النكتة:
تزاعل البطريق مع زوجته، وبعد اشتداد الخصام بينهما قال الزوجة لبطريقها:اضافة اعلان

-انته بطريق وأنا بطريق.
راح الجد وإجا المزح:
شاهدت برنامجا حول طائر البطريق في (ناشونال جيوغرافيك)، حيث تذهب الأنثى للصيد بينما يتجمع الذكور حول البيض لغايات منحه الحرارة المناسبة للتفقيس. وهي مهمة شاقة وعسيرة تجري في ظل أجواء بالغة البرودة، حتى على البطريق، ابن القطب الجنوبي، الذي يحيا ويموت على الجليد.
يشكل الذكور دوائر متتابعة عملاقة حول البيوض، حيث قد يشكل الدائرة الأولى، أربعة أنفار يلاصقون البيوض، تليهم دائرة قد تكون من ثمانية، ثم تليها دائرة أكبر، وهكذا تكبر الدوائر على شكل متوالية هندسية، حتى تشمل جميع ذكور المجموعة.
لكن المشاركين في الدائرة العملاقة الأخيرة، سوف يتعرضون الى برد شديد قارس وقارض، وقد يموتون جراء ذلك، لكن مجتمع البطريق المتكافل لا يمكن أن يسمح بهذه النتيجة، لذلك عرف البطريق الطريقة السليمة لتجنب هلاك أبناء الدائرة الأبعد بتطبيق أسلوب يضمن العدالة الاجتماعية الكاملة والشاملة.
لاحظت كاميرا ال (ناشونال جيوغرافيك) بأن حركة ما تحصل في الدائرة البطريقية، تشبه الحركة «التكتونية» للصفائح الأرضية، وهي حركة موقوتة على الساعة البيولوجية لطائر البطريق، حيث يتم تبديل المواقع كل فترة من أول دائرة حتى الأخيرة.
يتم اولا استبدال الأربعة في الدائرة الأولى بمن يليهم، ثم يتم توزيع هذا الدوائر، بحيث يحصل كل فرد من أفراد المجموعة على دوره في الوقوف في كل دائرة، من الأولى (الأكثر دفئا) حتى الأخيرة (الأشد برودة) .... ويستمر ذلك في الحصول بدقة تامة، حتى يتم تفقيس البيض...وتخرج الأجيال الجديدة للحياة.
تخيلوا
لو يمتلك هذا الطائر وعيا – ولو متوسطا-فإنه بهذه العقلية سوف يسود العالم. وتخيلوا لو أن مجتمعا بشريا يستطيع أن يقسم العمل من أجل بناء المجتمع بهذه الطبقة العادلة تماما حيث.
- لا اقليمية ولا مناطقية.
- لا وساطات ولا أولاد داية
- لا شرقا ولا غربا
الكل سواسية يستجيب لحاجات المجتمع بشكل عادل تماما.
وتلولحي يا دالية.