الأحد 25-07-2021
الوكيل الاخباري

ابعِد عني عيونك



كنتُ امس اجلس مع صديقي المخرج المسرحي « المتقاعد « حاتم السيّد.. فأخبرني أنه عمل أثناء دراسته في مصر مساعدا للمخرج حسين كمال، مخرج الفيلم الشهير « أبي فوق الشجرة «.. ولكن الظروف لم تسمح له بمتابعة الرحلة مع حسين كمال.. وبالتالي راخت على حاتم مشاهد فيلم عبد الحليم ونادية لطفي في بيروت..واتجه حاتم او الثعلب الفضي إلى عالم الإخراج المسرحي.اضافة اعلان


وخلال « سهرتنا « ورد ذكر الفنانة التي اعتزلت الغناء ياسمين الخيّام صاحبة اغنية « ابعد عني عيونك انا مش حِمل هواك «.

وابديتُ اعجابي بصوت « ياسمين « واستغربت أنها لم تستمر بالغناء مع أنها كانت « محظوظة « لحصولها على اول لحن من الموسيقار محمد عبد الوهاب.

قال حاتم: اعتقد انها اعتزلت لأن والدها الشيخ محمود خليل الحصري تعرض لهجوم من بعض الناس والشيوخ بسبب اشتغال ابنته واسمها الحقيقي « إفراج الحصري « بالفن وهو من كبار المُقرئين.

قلت له : معلوماتي ان الدكتور رشاد رشدي وكان وقتها رئيسا لأكاديمية الفنون هو الذي أطلق عليها اسم ياسمين الخيّام تيمّنا باسم حبيبة الشاعر عمر الخيّام وكان أسمها « ياسمين «...

كذلك كان الرئيس الراحل أنور السادات من أشد المعجبين بظهور صوت رائع بقيمة ياسمين الخيام.. وقيل والله أعلم، ان السيدة جيهان السادات سعت لتكون « ياسمين « منافسة لام كلثوم التي كانت كلما التقت الرئيس السادات داعبته قائلا « ازيّك ابو الأنوار «؟

يعني.. غيرة نسوان.

بعد عشرين عاما من الغناء..توقفت ياسمين الخيّام عن الغناء.. وتحجّبت وكرست حياتها للدعوة وتقديم برامج دينية..

شكرا حاتم السيّد على معلوماتك الفنيّة.. وانت بالنسبة لي « مَرجع فني» إضافة لكونك... « الثعلب الفضّي « !!