الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمن العام يلقي القبض على مايوركا



قبل أكثر من عقدين، كان أحد أقاربي من الكرك يحدثني عن (بيكاسو)، وقال إنه شخص ثري يمثل جهة ما، جاء إلى الكرك ليفعل كذا وكذا، ويسترسل في الحديث، وتتسع عيونه حين يحدثني عن مؤامرة ينفذها بيكاسو، وكان يكرر العبارة: شو مجيّبه ع الكرك.. شو اللي جاي يسويه بيكاسو في الكرك!.. وكنت أردد السؤال كلما رأيته (ماذا يفعل بيكاسو في الكرك؟!..ويش مجيبه علينا، لنكتشف بعد فترة وجيزة بأن بيكاسو هي شركة إعلان على الطرقات، الله أقردها وأقردني حين وضعت أحد إعلاناتها على بداية طريق خارجي على أطراف محافظة الكرك..اضافة اعلان


أما مايوركا، فهي جزيرة إسبانية (الله يستر ما تطلع مغربية تحتلها اسبانيا التي كانت مربط خيلنا)، وقد أقيمت عليها مؤخرا بطولة دولية كبيرة لفرق الأمن والشرطة، للعبة خماسي كرة القدم، تنافس فيها 60 فريقا، يمثلون 40 دولة، وقد فاز نشامى منتخب الأمن العام بالبطولة، وهذا فوز أردني دولي جديد على مستوى الرياضة، وبلعبة شعبية شاركت فيها منتخبات الشرطة، لمعظم الدول الأوروبية، حيث فاز على:
فريق الشرطة الكندي بنتيجة (0-3) ، وعلى شرطة ايرلندا (0-2) ، وشرطة اسبانيا (0-1) ، وشرطة البرتغال (0-2) ، وشرطة هولندا (0-4) ، وشرطة المغرب (1-2) ، وشرطة بلجيكا (0-2) .
وفي الدور الثاني تغلب فريق منتخبنا على فريق شرطة سانتا بونسا الاسباني وبنتيجة (0-3) ، وفي ربع النهائي تفوق على فريق شرطة المانيا بنتيجة (1-2) ، قبل أن يحرج فريق شرطة مدريد ويهزمه في الدور نصف النهائي بنتيجة (1-3)، ليصل النهائي والتقى في المباراة النهائية مع شرطة إشبيلية وتجاوزهم بنتيج 2 - 0 وتم تتويجه بهذه البطولة.

وأضيف هنا ما أقوله دوما: اتمنى لو يتم توكيل كل الرياضة لعقول وجهود ووفاء جنود الأمن العام، لحصد الأردن نتائج دولية وعالمية مشرفة، مشابهة لما يفعله رياضيو الأمن العام في الخارج، حيث حققوا هذا العام بطولات كثيرة في مختلف الرياضات.
أتمنى أن يستمر هذا الجهاز بتحصيل العلامة الكاملة ليس في مشاركاته الرياضية فحسب، بل في ادواره وانجازاته في تنفيذ واجباته وتحقيقه أيضا لجوائز دولية في الإدارة وتقديم الخدمة للمواطنين، علاوة على علاماته الكاملة في تحقيق الأمن للناس.
على سيرة كرة القدم، يوم الخميس (بُكره يعني)، يوم حاسم في دوري كرة القدم للدرجة الممتازة... فيصلي ووحدات ورمثا ..الخ، أتمنى كل التوفيق لجنود السير، فعمان ستشهد لقاءين رياضيين في القويسمة وستاد عمان، وهما لقاءان جماهيريان أيضا، بنتيجتيهما يتم حسم الدوري، لكن قبلهما وبعدهما سيول من السيارات والمشجعين.. ولا أقول بهذه المناسبة إلا: الله لا يوفق كورونا، لو خيمت قليلا على الملاعب حتى ينتهي هالدوري الذي لا اعرف عنه شيئا..
كل الدعم والاحترام لكل العسكر ورجال الأمن العام.