الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

على فراش من قلق



توقفت الفراشة الوليدة قليلا عن الحركة داخل شرنقتها نصف الممزقة، فاعتقد الرجل أن الفراشة تحتاج إلى مساعدة للخروج، فأزال غشاء الشرنقة. فعلا خرجت الفراشة بكل يسر سهولة ،خرجت بلا تحفظ، لكنها بعد قليل توقفت مجهدة،تتنفس بصعوبة ولم تستطع الطيران ، ثم ماتت.اضافة اعلان

لم يدرك ذلك الرجل، من البداية، أن الفراشة مثلنا تماما، تحتاج إلى المواجهة والصراع من أجل أن يكتمل نمونا الجسدي والعقلي والنفسي، نحن ذلك أيضا كي نكون أقوى في مواجهة الحياة بكامل لياقتنا البدنية والذهنية. وقد حرم ذلك الرجل الفراشة من خوض نصف معركتها ،فلم تكتمل أجنحتها ولا أجهزتها.
راج الجد وإجا المزح:
المحامي مثلا ، يريد لك كثرة المشاكل حتى يكثر شغله وتكبر ثروته من جيبك. والطبيب-بالطبع يتمنى-لك المرض حتى يرسل أبناءه لدراسة الطب في الجامعات الأمريكية والبريطانية على حسابك.
الميكانيكي يتمنى أن تتعطل سيارتك حتى يقوم بتصليحها-وربما سرقة بعض قطعها-، لكن هل تعرف من يتمنى لك الثروة وكثرة المال والنوم براحة بال وهناء؟؟؟
هل تعرف؟؟
- هو الحرامي.
هل يعني أن الحرامي يحبك أكثر من الاخرين؟
بالتأكيد لا.
المحامي والميكانيكي والطبيب وغيرهم هم جزء من النظام العام، وهم ينفعونك كثيرا، ويجعلونك تمارس حياتك بشكل طبيعي متناسقا مع موسيقى الطبيعة وصراع الأضداد.
أما من يتمنى لك الثراء النوم والهناء ..فهو اللص.
فلنحيا معا على فراش دائم من القلق.

 




 

 


 

أخبار متعلقة