الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أفضل طرق لحماية حسابك من الاختراق على إنستغرام

ثغرة-في-انستقرام


الوكيل الإخباري _ يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق انستغرام من مشكلة اختراق حساباتهم ، ويتساءل الكثير عن كيفية حماية حساب انستقرام من التعرض للقرصنة، خاصّة من يمثّل نشاطًا تجاريًا يعتمد على Instagram لترويج المبيعات، أو كسب عملاء محتملين ، وهناك عدة طرق يجب على تطبيقها لتجنب اختراق حسابك : 

اضافة اعلان

 

استخدم كلمات سر قوية وتغييرها باستمرار 
تحتوي كلمات المرور القوية على خليط من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، ويجب أيضًا تغيير كلمة المرور كل شهرين، واستخدام كلمات مختلفة لكل حساباتك، بحيث يكون لدى المتسللين وقت أكثر وصعوبة في الوصول لمعلوماتك.

استخدم عوامل أمان ثنائية أو المصادقة الثنائية لكلمات سر حساباتك الشخصية

ميزة المصادقة الثنائية أو 2FA، والتي عند تفعيلها لفتح التطبيق في كل مرة؛ سيطلب منك الهاتف وضع رقم معين بعد كلمة السر، وبدون هذا الرقم؛ لا يمكن فتح الملفات، وبالتالى يصعب اختراقها. 

عدم استخدام GPS 
تعد من أفضل الطرق التى يجب اتباعها للحفاظ على الخصوصية  وتجنب مخاطر الاختراق ، وهي قطع الاتصال دائمًا بنظام تحديد المواقع العالمي GPS عند عدم الحاجة لاستخدامه، وذلك للحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت ، حيث تعرض خدمة GPS مواقع المستخدمين وتحديدها بدقة مما يجعلهم مهددين بالخطر. 

تحقق من نشاط تسجيل الدخول
يقدم انستجرام  Instagram عددًا من الميزات الذكية التي تساعدك على تتبع النشاط السابق والحالي على حسابك، حيث يمكنك الانتباه إلى المخترقين  من خلال مراقبة نشاط تسجيل الدخول.

قم دائما بتسجيل الخروج
ويجب التأكد من تسجيل الخروج إذا قمت بتسجيل الدخول على انستجرام من جهاز غير أجهزتك المعتادة، ومراقبة إذا ما كان قد تم تسجيل أجهزة أخرى بحسابك.

 

 

المصدر : صدى البلد 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة