السبت 23-11-2019
الوكيل الاخباري



تطبيق جديد لمساعدة المكفوفين في المطارات!

shutterstock_573891634



الوكيل الاخباري - يمكن أن يشكل التنقل في المطار تحديا ً كبيراً للأشخاص المكفوفين، وللمساعدة في تخطي عقبات هذا الواقع، أطلق بروفيسور في جامعة كارنيجي ميلون، تطبيقا للملاحة يوفر تعليمات صوتية للمستخدمين.

وفقا لوكالة أسوشيتد برس، فإن “شيكو أساكاوا”، البروفيسور في الجامعة الأمريكية البحثية العلمية الخاصة، وكانت قد أُصيبت بالعمى في سن الـ14، وعملت مع باحثين آخرين لتطوير التطبيق الذي سُمي “NavCog”، على مطار بيتسبرغ الدولي.

وقالت “أساكاوا”: “الاستقلال والاعتماد على النفس هام جدا بالنسبة لنا، لقد ساعدتنا التكنولوجيا على أن نكون أكثر استقلالية وهذا التطبيق هو أحد الأمثلة على ذلك، ولا يزال أمامنا الكثير من التحديات، ولكننا سنواصل العمل لجعل الأمر أسهل”.


- كيف يعمل؟
يعمل تطبيق “NavCog” مثل نظام تحديد المواقع الداخلي، مما يسمح للمستخدمين بالقيام بكل شيء من العثور على متجر لبيع الهدايا أو مقهى إلى التجول ببساطة لبعض الوقت.


التطبيق متاح الآن لمستخدمي الأندرويد ونظام الـ IOS، وهو مجاني، ويعمل بمساعدة مئات من أجهزة البلوتوث المثبتة داخل المطار والتي تتصل لاسلكيا بموقع المستخدم.

 

لتشغيل التطبيق، يقول المستخدم وجهته، وفي المقابل، يوفر التطبيق التعليمات الصوتية مثل “امش 20 قدما ثم التفت لليسار”، ويشرع في إخبار المستخدم بالمتاجر التي يمر عليها، مع توفير تفاصيل للمكان المحيط به، وعرض خيارات التسوق.


مطار بيتسبرغ مع عدة مطارات أخرى في جميع أنحاء العالم يوفر ويدعم مثل هذه التطبيقات، وهناك أيضًا مطار لويزفيل الدولي في كنتاكي يوفر دعما مشابها لهذا التطبيق، وكل ما يستلزمه الأمر أن يمتلك المسافر هاتفا ذكيا.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة