الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تقنية جديدة لإجراء تخطيط القلب عبر الهاتف النقال

Doc-P-908712-637781717616486176


الوكيل الاخباري- تتجه بريطانيا إلى استخدام جهاز جديد خارق من أجل تنفيذ "تخطيط القلب" عبر الهواتف النقالة في المنزل أو السيارة أو في أي مكان بالخارج، وهو ما قد يؤدي إلى حماية ملايين الناس من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو الوفاة.

وبحسب تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية واطلعت عليه "العربية.نت" فإن الجهاز الجديد منخفض التكلفة نسبياً ويحتوي على تقنية جديدة، حيث يُمكن للشخص أن يربطه بهاتفه النقال ويقوم بإجراء تخطيط القلب مباشرة، ومن ثم يقوم بإرسال البيانات بسرعة قياسية إلى الطبيب أو العيادة أو المستشفى، وذلك من أجل اتخاذ القرار المناسب أو الإجراءات اللازمة لإنقاذ حياته.

ويقول التقرير إن التقنية أصبحت متوفرة في بريطانيا لكنها تنتظر موافقة السلطات الصحية للبدء باستخدامها على الفور من قبل مرضى القلب أو المعرضين لأية مشاكل والذين يتوجب مراقبتهم.

اضافة اعلان


وتبلغ تكلفة الجهاز الذي يتم ربطه بالهاتف النقال ويقوم بعملية تخطيط للقلب 99 جنيها استرلينياً فقط (135 دولاراً)، حيث يحتاج الجهاز إلى وضع المريض إصبعين من كل يد على جانبي الجهاز، وهو جهاز مراقبة صغير يمكن حمله والتنقل به، ومن ثم يرسل الجهاز البيانات إلى أحد التطبيقات المثبتة على الهاتف الذكي.

 

المصدر: لبنان24