الأربعاء 18-09-2019
الوكيل الاخباري



غوغل إيرث قد يساعدك على لقاء أحباءك المتوفيين !

separation-and-divorce



الوكيل الاخباري

 

إذا فقدت صديق او عزيز ما وقد غادر دنيانا، الآن يمكنك أن تبحث عنه في خرائط غوغل، تلك الخدمة التي تم إطلاقها عام 2005 وكانت في البداية عبارة عن صور بانورامية للشوارع في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن الخدمة يمكنها أن تقدم ميزة مختلفة تمامًا عن أي وقت مضى، وهي خدمة إعادة النظر في الحياة اليومية لدى الأحباء المتوفيين، حيث التقطت فتاة تدعى لويزا هينلي (19 عاما) صورة لجدها بعد مرور 3 سنوات على وفاته أثناء بحثها عن منزله الذي عاش فيه لعقود عبر خدمة غوغل إيرث.

 

وأوضحت الصحيفة أن جد لويز (93 عاما) توفي عام 2016 بعد صراع مع مرض السرطان ، وفي السنوات التي سبقت وفاته كان شديد الاهتمام بالنباتات والأشجار الموجودة بمنزله، حيث كان يتردد عليها يوميا ومنذ أن مات فقد ذبلت جميعها.


وعند مشاهدة المنزل فوجئت الفتاة التي درست الفنون وتعيش في سويسرا برؤية جدها قبل سنة من وفاته.


وقالت لويز: “الأمر لا يصدق أنا أراه واقفا هناك كما أتذكره، الصور تبدو غير واضحة لأي شخص ولكن بالنسبة لي فهذه اللمحة لا تقدر بثمن فقد صور غوغل الحياة اليومية لرجل لم يعد موجودا”.


وشاركت الفتاة ما وجدته ولكنها سرعان اكتشفت أنها ليست الفتاة الوحيدة التي حدث معها ذلك، حيث كشفت فتاة أخرى بأنها وجدت صورة لوالدتها بالمنزل بعد أربع سنوات من وفاتها ولم تكن تعتقد أنها ستراها مرة أخرى.


وأوضحت الصحيفة أن سيارات التجوال الافتراضي من غوغل تستحوذ على حياة الأشخاص العاديين الذين يقومون بمهام يومية، مثل الأطفال الذين يركبون درجاتهم إلى المدرسة، وقد عثر رجل على صورة جثة ابنه القتيل بجوار مسار سكة حديد في صورة التقطتها الخدمة عام 2013.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة