الثلاثاء 27-07-2021
الوكيل الاخباري

هكذا تحمي الـWi Fi الخاصة بك من المتسللين

575


الوكيل الاخباري – العديد من الأشخاص يعانون مشكلة بطء الإنترنت أثناء اتصال هاتفهم بشبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بهم، ويعتقد البعض أن هذه المشكلة بسبب عطل ما من الشركة التي يتعامل معها، لكن سيكون من غير المريح لك سماع أن الشركة ليست دائما مسئولة عن هذه الأمر! إذا فمن المسئول؟

ويذكر موقع "أندرويد بيت" التقني أن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل اتصال Wi-Fi أبطأ من المعتاد هو أن هناك شخصا ما يستخدم شبكتك دون إذنك.

وفيما يتعلق بهذا الأمر، يعرض الموقع التقني طريقة سهلة لاكتشاف الأشخاص الذين يستخدمون شبكة Wi-Fi الخاصة بك على وجه الدقة، وكيفية طرد أي متسللين إليها إلى الأبد.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



ولمعرفة من يستخدم شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك، فإن أول ما عليك فعله هو التأكد من أنك متصل بشبكة الواي فاي Wi-Fi التي ترغب في مراقبتها، بعد ذلك، قم بتنزيل تطبيق مراقبة الشبكة Fing من متجر Play أو متجر التطبيقات.

بمجرد تنزيل التطبيق، افتحه، وسترى اسم شبكتك على الشاشة الرئيسية، إلى جانب أزرار التحديث والإعدادات. ولرؤية جميع الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi، انقر فوق تحديث.

قد تستغرق هذه العملية بضع دقائق، ولكن بعد ذلك سترى قائمة بالأجهزة، جنبًا إلى جنب مع مؤشر يخبرك ما إذا كان المتصل بشبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك يستخدم الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي أو جهازًا آخر.

انقر فوق أي جهاز على شبكتك لإظهار قائمة بالخيارات للتفاعل مع هذا الجهاز، وتشمل هذه إرسال الأصوات أو تنبيه على إشارات LAN، ويمكنك حتى تسجيل الدخول عندما تتصل هذه الأجهزة وقطع الشبكة.

طريقة حظر أي شخص من الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك:
إذا كان أحد الأجهزة المتصلة بشبكتك غير مألوف أو مريب، فيمكنك حظره إلى الأبد، حيث يعرض تطبيق Fing عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط، والذي يشار إليه بـMAC، قم بتدوين هذا العنوان.

وعلى الكمبيوتر المتصل بجهاز الراوتر الخاص بك، أدخل عنوان IP الخاص بجهازك في المستعرض، ثم أدخل تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بالراوتر في الصفحة التالية.

بمجرد تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر الخاص بك، ابحث عن خيارات الأمان (يختلف موقعها بين أجهزة الراوتر المختلفة، وقد تكون موجودة ضمن الإعدادات المتقدمة).

في الأمان Security، انقر فوق تصفية MAC، ثم إضافة جهاز.

أدخل عنوان MAC الخاص بالجهاز الذي ترغب في حظره في حقل MAC، ثم قم بإعطائه اسمًا إذا كان هناك مثل هذا الخيار، ثم انقر فوق تطبيق Apply أو حفظ Save أو موافق OK.

وأثناء تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر الخاص بك، قد يكون من المفيد أيضًا تغيير كلمة مرور Wi-Fi، حيث قد تكون آخر كلمة تم اختراقها.

 

 

 

صدى البلد