الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



الأمن الوقائي لـ' الوكيل ': ' فرسان الأردن ' تطبيق مهم ودعوة لتثبيته

3d6e33c2-b3e2-45ae-990b-f8420160dc8f



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - انطلاقا من مفهوم الأمن الشامل ، وحرصا من مديرية الأمن العام على الحفاظ على أمن واستقرار الأردن ، أطلقت تطبيقها الخدماتي "فرسان الأردن"، بحلّة جديدة وبنسخة مطوّرة، على الهواتف الذكية ،والذي يُمكّن المواطنين من التواصل مع الأمن الوقائي وإرسال ملاحظاتهم ومشاهداتهم و"مقاطع الفيديو" والصور ، فيما يتعلق  بالملحوظات الأمنية التي تمسّ أمن الوطن و المواطن .

جاء ذلك خلال حديث مع العقيد فراس الرشيد من الأمن الوقائي، عبر "برنامج الوكيل" صباح اليوم الثلاثاء ، والذي يُبث عبر إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث قال الرشيد" التطبيق سيُمكّن المواطنين والمقيمين على أرض المملكة من إرسال المعلومات والشكاوى والملاحظات، والحصول على الخدمات الشرطية عبر هواتفهم الذكية ".

اظهار أخبار متعلقة


وبين العقيد الرشيد، للإعلامي محمد الوكيل ، أن التطبيق يهدف للوصول إلى منظومة الأمن الشامل باستخدام أحدث التقنيات في استقبال المعلومات والشكاوى والملاحظات، وبما ينعكس إيجاباً على متلقي الخدمة، من مبدأ التشاركية بين المواطن ومديرية الأمن العام.

وفيما يتعلق بخصوصية "فرسان الأردن" ، فقد أشار الرشيد ، أن كافة المعلومات والبيانات والصور التي ترد عبر التطبيق، سيتم التعامل معها بشكل سري وفوري للتأكد منها ومتابعتها,  منوها ، أنه لن يتحمل مُرسلها أية تبعات قانونية سواء أكانت معلومات صحيحة أم غير ذلك، حيث أن التأكد منها يقع على عاتق الأمن الوقائي.


وفي ردّ على سؤال الوكيل ، حول كيفية التعامل مع المعلومات الكيديّة ، ردّ الرشيد " نستطيع من خلال التقييم ، أن نتعامل مع تلك المعلومات ، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية، إن كانت ترتقي لمستوى الجريمة  بحقّ المواطن الذي يُدلي بمعلومات كيديّة".

وعرّج الرشيد، على أهمية إشراك المواطن بالعملية الأمنية ، من خلال استرجاع حادثة " تفجيرات عمّان "، حيث كان للمواطن دور كبير في الإدلاء بمعلومات هامة - حينها - ساعدت الأجهزة الأمنية في كشف الكثير من التفاصيل.

وشدّد الوكيل على عدم الاستهانة بأي معلومة ، فقد تُساهم في كبح جماح الخارجين عن القانون ، داعيا المواطنين بتثبيت التطبيق على هواتفهم ، لما يُحققه من مفهوم الشراكة بين الأمن العام والمواطنين تحت مظلّة مفهوم الأمن الشامل.

يُشار ، أن التطبيق متوفر حاليا للأجهزة الذكية العاملة بنظام "الأندرويد" ويمكن تحميله من خلال متجر التطبيقات (Play Store).

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة