الجمعة 25-09-2020
الوكيل الاخباري



بعد اتصال هاتفي

توضيح هام عن ' الرصيد الإدخاري'

1220194151113128607475
مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد المدير العام للتأمينات في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، محمد شريف الزعبي ، أنه لا يمكن لأبناء قطاع غزة الاستفادة من سحب الرصيد الإدخاري .

اضافة اعلان
 

جاء ذلك ، صباح اليوم الثلاثاء على ضوء اتصال هاتفي من مواطن ، من أبناء غزة، فيما يتعلّق بالسحب من "الرصيد الإدخاري" ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا".

 

وقرأ الإعلامي محمد الوكيل ، الإجابة على لسان الزعبي ، وقال " لا يمكن للأجانب سحب الرصيد الإدخاري في صندوق الضمان ، كونهم أجانب ولا يحملون الرقم الوطني الأردني" .

 

وبين الزعبي - بحسب ما أوضح الوكيل - أن هذا قرارا منبثق من مجلس النواب ، حيث يتم الاستفادة من ذلك من يحمل الرقم الوطني ، فحسب.

 

وكان هنالك إقبال واضح خلال الفترة القليلة الماضية ، حيث أنه يمكن للمستفيد من بدل التعطّل ، السحب من "الرصيد الإدخاري" لغايات العلاج ، والتعليم، كما ورد سابقا.

ويجدر تقديم هوية الطالب ، وإثبات للطالب لغايات السحب من أجل التعليم بنسبة (75%) ، أما فيما يتعلق لغايات العلاج فإنه لا يشترط تقديم تقرير طبي ، علما أن قيمة السحب لا تتجاوز عن (60%) من الرصيد الإدخاري ، بل يتم  اعتماد إقرار خطي لعملية السحب ، وإقرار خطي لغايات العلاج .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة