الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

صاحب مدرسة يُحذّر أولياء الأمور عبر (برنامج الوكيل)

اغلاق-المدارس


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - طالب صاحب مدرسة خاصة الإعلامي محمد الوكيل صباح اليوم الأحد، بضرورة فتح ملف المدارس الخاصة ، نتيجة لقرارات  وصفها بـ"المُجحفة" بحقّ أصحاب تلك المدارس ، الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

اضافة اعلان


وبين خلال "برنامج الوكيل" ، الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك العديد من المدارس الخاصة تتهرّب من الضرائب ومن الدفع لصالح مؤسسة الضمان الاجتماعي ، من خلال تجديد عقود معلّمات كل (3) أشهر، وتابع " يجب الحذر من هذه الظاهرة ، وعلى أولياء الأمور التنبّه لذلك " .


ولفت إلى أن هنالك مدارس ، تعمد على تغيير كادرها التعليمي كل (3) أشهر، الأمر الذي يؤدّي إلى إرباك الطلبة ، وذويهم ، وبالتالي التأثير على تحصيلهم الدراسي، وقال " هنالك مدارس تقوم بتغيير المعلمات 3 مرات في الفصل الدراسي الواحد ، ما يعني وجود مشكلة يجب التنبّه لها على الفور، وهذا يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي".


وناشد الإعلامي الوكيل ذوي الطلبة ، بضرورة العمل على كبح جماح تلك المدارس الخاصة الخارجة عن القانون ، وتقديم شكاوى لوزارة التربية والتعليم ، في حال ثبت وجود تغيير على المعلمات في الفصل الدراسي الواحد.


وتعهّد الوكيل بفتح ملف المدارس الخاصة ، بعد عيد الأضحى المبارك ، لاقتراب الموسم الدراسي .