الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إيعاز من أبوالبصل بمتابعته

مدير أوقاف عمان الثالثة للوكيل : هذه قصّة المسجد المهجور - صور

ba8bddb3-9ee7-4529-b946-c8acd330069a


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني

 

أكد مدير أوقاف عمان الثالثة الدكتور عبد السلام البزايعة ، أن المسجد المهجور المتواجد في منطقة زيزيا - جنوب العاصمة عمان -خلف مطار الملكة علياء ، غير تابع لوزارة الأوقاف.

اضافة اعلان

 

وبين البزايعة خلال "برنامج الوكيل" ، صباح اليوم الإثنين، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن وزير الأوقاف وشؤون المقدّسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل أوعز بالوقوف عند هذا الأمر ، وزيارة المكان للإطلاع على المسجد.

 

وأشار ، أن المسجد تم بناؤه من قبل إحدى الشركات ، إلا أنه لم يُستكمل بناءه ، نتيجة لتوقف الشركة عن العمل ، ما حدا بها عدم استكمال البناء، بحسب القراءات الأولية.

 

وأردف قائلا" المنطقة نائية ، و غير مأهولة بالسكان، إلا أنه سيتم البحث في هذا الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب مسؤولين في وزارة الأوقاف".

 

ولم يغفل البزايعة ، أهمية وجود المساجدفي عدد من المناطق ، وإن كانت المناطق  غير مأهولة السكان .

 

مواطن فتح باب الاهتمام

جاء ذلك ، بعد رسالة صوتية لـ"برنامج الوكيل" من قبل مواطن ،يطالب بالاهتمام بالمسجد ، كونه مكتمل البناء ، منوها أن المسجد بحاجة إلى صيانة ، حيث مرافقه غير صالحة للاستخدام .

 واستهجن المواطن  منظر المسجد، مُطالبا الإعلامي محمد الوكيل بضرورة الوقوف على هذا الأمر ، حيث أنه بحاجة إلى جهود وزارة الأوقاف وشؤون المقدّسات الإسلامية ، في سبيل "إحياء المسجد" بالمصلين.

 

وقد استوقفت صور المسجد- مُرفقة آخر الخبر - الإعلامي الوكيل ، مُتعهّدا ، بإيصال صوت المواطن إلى وزارة الأوقاف، فكان الاتصال مع الدكتور البزايعة .