الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



دراسة: الإفراط في استعمال معقمات اليدين قد يزيد من خطر الإصابة بكورونا

ddaa87eed7



الوكيل الاخباري - أكد أخصائي الأمراض المعدية والمناعة مدير مختبر العناية الطبي بالشارقة، الدكتور جهاد سعادة، أن الإفراط في استعمال معقمات اليدين، يمكن أن يزيد بالفعل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، بسبب احتوائها على الكحول التي يؤدي كثرتها إلى قتل "البكتيريا الطبيعية" التي لها دور في ترطيب الجلد وتتصدى لمسببات الأمراض إضافة إلى تشققات الجلد والذي يعتبر الحاجز رقم واحد في منظومة المناعة.

ولفت سعادة إلى ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر ولمدة كافية، واستخدام معقم اليدين عند الضرورة فقط، لأن الإفراط في استعمال أي منتج يُعتبَر أمراً سيئاً.

وذكر أن معقم اليدين يجب أن يحتوي على 60 إلى 75% من الكحول ليكون فعالاً ويجب أن يترك الوقت الكافي ولمدة لا تقل عن 15 ثانية وفرك اليدين جيدا ليكون فعالاً، مع التشديد على عدم الإفراط واستخدامه في حال عدم توفر الماء والصابون.

وقال: "على الرغم من أن غسل الأيدي بانتظام واستخدام المعقمات يمكن أن يقلل من انتقال الفيروس، إلا أن الخبراء يحذرون من خطورة الإحساس بالأمان الزائف وضرورة اتباع معايير السلامة الأخرى، خصوصاً عدم المخالطة إضافة إلى معايير النظافة العامة في كل الأوقات".

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة