الأربعاء 23-10-2019
الوكيل الاخباري



باز.. المشارك الأبرز في فعالية TEDxالجامعة الأردنية !

Baaz-01 Article Cover



الوكيل الإخباري - شاركت منصة باز العربية للتواصل الاجتماعي، في الحدث الأبرز TEDx الذي تم تنظيمه في الجامعة الأردنية في عمّان يوم السبت 28 سبتمبر 2019، تحت عنوان "Two Thousand And Now"، المستوحى من القضايا والأفكار المنتشرة في عالم اليوم والتي يهتم بها الشباب المحلّي. والذي يهدف لنشر الأفكار المبدعة والقصص الملهمة من الأشخاص المحليين المبدعين لتصل هذه الأفكار للطلاب الشباب.


كانت مشاركة باز في هذا الحدث مميزة، إذ قامت بالتواصل مع المشاركين، مهتمة بشأن تطلعاتهم وحاجاتهم في التعبير عن الرأي وتبادل الأفكار وإبراز ثقافتهم وهويتهم العربية على شبكة الإنترنت. كما قامت منصة باز بتوفير فعالية مميزة قام بها الشباب المشارك بالتفاعل معها وتمكنوا من التعبير عن آرائهم بطريقة ممتعة ومفيدة.

اظهار أخبار متعلقة



كما أتاح هذا الحدث فرصة التعريف عن منصة باز وبيان خصائصها والأهداف التي تسعى لها، كما عملت باز على تشجيع المشاركين على المشاركة الفاعلة بالبرامج المختلفة التي تدعم صناع المحتوى العربي على الإنترنت والتي تقدمها منصة باز من خلال توفير الدعم للمبدعين في المجتمع المحلي لتمكينهم من إيصال أفكارهم للعالم العربي أجمع.


مميزات منصة باز


منصةباز Baaz هي منصة عربية للتواصل الاجتماعي، وهي تُعد من الجيل الجديد لمنصات التواصل الاجتماعي، حيثُ تميزت باهتمامها بالعالم العربي وقضاياه، موفرة لهم أفضل الطرق في متابعة ونشر المحتوى المبدع محلياً وعالمياً.

 

وتميزت عن غيرها من المنصات بطرق مبتكرة لمتابعة أشهر الأحداث الشائعة، وكذلك بإمكانية جمع كل حسابات الأشخاص على مختلف المنصات الأخرى ليتمكن الشخص من متابعة الأشخاص ونشر محتواه الخاص في مكان واحد.


ما هو حدث TEDx؟

 

 TEDx هو عبارة عن حدث محلّي غير ربحي يهتم بقضايا محلية في الدولة التي يتم تنظيمه فيها، ويهدف لإبراز الشخصيات المحلية الذين يحملون أفكاراً مبدعة، بحيث تمكنّهم من نشر هذه الأفكار في المجتمع المحلي. يقوم على تنظيم TEDx جهات مستقلة بحيث تكون على نسق مؤتمرات المنظمة العالمية TED، وتتطلب الحصول على ترخيص منها واتّباع مجموعة من التعليمات للموافقة عليها. ومنظمة TED هي جهة غير ربحية هدفها هو نشر الأفكار المُلهمة والمميزة في شتى المواضيع والقضايا العالمية والعلمية والترفيهية، كل ذلك يكون من خلال خطابات أشخاص مؤثرين ومبدعين.