الأحد 22-09-2019
الوكيل الاخباري



جامعة الشرق الأوسط توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع "جمعية المركز الوطني للعدالة البيئية"

71a7eabe-f39f-4825-9c01-1705087cb0e8



الوكيل الإخباري

 

أبرمت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بكلية الحقوق، وجمعية المركز الوطني للعدالة البيئية، إتفاقية تعاون مشتركة، بهدف تطوير وتوثيق علاقات التعاون بين الجانبين في مجالات التوعية والتدريب في الجانب القانوني البيئي وحقوق الإنسان.


ووقع الإتفاقية عن الجامعة، مساعد رئيس جامعة الشرق الاوسط، وعميد كلية الحقوق، الدكتور احمد اللوزي، وعن جمعية المركز الوطني للعدالة البيئية، رئيسها الدكتور محمد مصطفى عيادات.


وأكد الدكتور اللوزي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي سعيا من الجامعة وخاصة كلية الحقوق ومركز حقوق الانسان إلى تطوير جودة التعليم لرفع قدرات الطلبة في الناحية القانونية، واضافة مزيد من المعارف والحقائق حول الجانب القانوني البيئي وحقوق الإنسان.


من جانبه، أشاد رئيس جمعية المركز الوطني للعدالة البيئية، الدكتور محمد مصطفى عيادات، بالمستوى المتقدم الذي تتميز به كلية الحقوق في الجامعة، والدور المشرف الذي يمتاز به مركز حقوق الانسان، ممتنا لدور الذي ستساهم فيه هذه الاتفاقية، علما ان الجمعية تولي جل اهتمامها بالبيئة بما تحتوي من عناصر من الناحية القانونية، وتضم مجموعة من القانونيين والمختصين في المجال البيئي والتوعوي، .


وتضمنت الاتفاقية التنسيق ما بين الجانبين على تطوير وتوثيق علاقات التعاون في مجالات التوعية والتدريب في الجانب القانوني البيئي وحماية البيئة وحقوق الإنسان، وتعاونها في تنفيذ اقامة المحاضرات، وورش العمل والندوات والمؤتمرا، اضافة اعقد مناظرات ومسابقات طلابية مشتركة.


وتجدر الاشارة الى ان جمعية المركز الوطني للعدالة البيئية تعنى بمجال حماية البيئة من الجانب القانوني، وتولي جل اهتمامها بالبيئة بما تحتوي من عناصر من الناحية القانونية، كما ويتبع المركز في اختصاصه إلى وزارة البيئة وهو الأول من نوعه في المملكة.