الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

سامي جو أبي نخلة بطل كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

WhatsApp Image 2021-09-15 at 11.53.14 AM


الوكيل الاخباري - وسط أجواء من الإثارة والتشويق، اُختتمت فعاليات "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"التي احتضنها الأردن يوم السبت 11 أيلول 2021، بحضور سمو الأمير عمر بن الفيصل، رئيس لجنة الرياضات الإلكترونية الأردنية.

اضافة اعلان

 

وقد توّج سموه الفائز بلقب البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، سامي جو أبي نخلة من لبنان، إلى جانب عز بسطامي من الأردن الحاصل على المركز الثاني، وخالد المراغي من قطر الذي جاء في المركز الثالث.



وشهدت البطولة مشاركة 22 متسابقًا من 11 دولة هي: لبنان، الإمارات، قطر، البحرين، الكويت، السعودية، قبرص، فلسطين، موريتانيا، عُمان، بالإضافة إلى الأردن، تنافسوا بقوة وحماس ضمن أجواء حاكت عالم سباقات السيارات الحقيقي بدقة غير مسبوقة بفضل الشراكة مع واحدة من أكثر ألعاب محاكاة القيادة تقدمًا عبر الإنترنت "Gran Turismo Sport"، واستخدام أحدث الأجهزة والبرامج المتطورة والمتمثلة بمنصات وأدوات محاكاة السباق.


وكانت اللجنة المنظمة لـ "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" قد أقامت يوم الجمعة 10 أيلول الجاري فعالية ترحيبية للمتسابقين بحضور نخبة من المؤثرين والمهتمين بهذه الرياضة في متحف السيارات الملكي في العاصمة عمّان، كما تم تنظيم سباقات ودية بينهم.

 

 

علمًا بأن البطولة أُقيمت بتنظيم من الأردنية لرياضة السيارات بدعم من برنامج المنح الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وبرعاية شركة تويوتا موتور كوربوريشن، ممثلة بفريق "جازو للسباقات"؛ الراعي الرسمي، و"بنك الاتحاد"؛ الراعي الذهبي، بالإضافة إلى "ديزرت فوكس Desert Fox" للسباقات الرقمية، وشركة "فاناتك Fanatec"، والاتحاد الأردني للرياضات الرقمية.

ومع اختتام البطولة، قال نديم حداد، مدير مشروع "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا": "نبارك للفائزين بالمراكز الثلاثة في البطولة بنسختها الأولى، وسعداء جدًا بنجاحها؛ حيث أبرزت مواهب الشباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رياضة سباقات السيارات الرقمية، وأتاحت لهم المجال للتنافس فيما بينهم وإظهار إبداعاتهم وبراعتهم في هذا المجال.

 

كل الشكر لشركة تويوتا الأم ممثلة بفريق "جازو للسيارات" المرموق على دعمها لمثل هذه البطولة الفريدة، وخالص التقدير لجميع الجهات الداعمة التي أسهمت في نجاح هذا الحدث الكبير. ونتطلع قدمًا نحو إقامة النسخة الثانية من البطولة، آملين أن نشهد مشاركة أوسع للمتسابقين الموهوبين من مختلف أنحاء المنطقة".


وبدوره، قال زيد بلقز، المدير التنفيذي لـ "الأردنية لرياضة السيارات": "فخورون جدًا بنجاح الأردن في استضافة النسخة الأولى من "كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، والتي شهدت تنافسًا كبيرًا بين نخبة من أبرز المتسابقين في المنطقة.

 

تهانينا للفائزين بالبطولة، ونتطلع إلى أن يدفع نجاح هذه البطولة المزيد من الشباب في المملكة لدخول عالم سباقات السيارات الرقمية والمنافسة محليًا وإقليميًا وعالميًا".