الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الهرمون والغشّ الذي يمشي



 
ملاحظة قبل الدخول في جوّ المقال ..ليس هناك أي اسقاطات سياسية في هذا المقال وإن كانت السياسة هي ركن المقال الركين ..وليس هناك أي تلطيش على بني آدم و إن كان ال بني آدم أُس المقال..وليس هناك أية مخططات في رأسي وإن كانت المخططات هي ما تجعلني أكتب بهذه اللغة المرتبكة:اضافة اعلان


كنتُ أجلس مع أبي وهو يحدثني بحماس عن تاريخه الزراعي ..و من ضمن القصص التي رواها لي و توقفتُ عندها ..حكاية (الهرمون و الدرويش) ..كثير من المزارعين يهرمنون خضارهم لكي (تنفش و تطول ) و تنضج نضوجًا وهميًّا وهو بالتأكيد ضارٌ و مسرطن ..لكنّ أحد المزارعين المسلّم أمره لله رفض أن يهرمن منتوجاته ..و الكلّ يقول عنه درويش ..!

وحين حان موسم الحصاد ..غالبية المزارعين بضاعتهم تسرّ الناظرين شكلًا فقط ..حبّة البندورة تملأ الكف وكأنها تفاحٌ يسيل لها اللعاب ..ولكنها مهرمنة وطعمها ينقصه الطعم ..ونضجها ينقصه النضج ..و بندورة الدرويش بلا هرمون ..بلا سموم ..بلا فساد..لونها أحمر حقيقي وطعمها حقيقي..لكنها صغيرة الحجم ..وفي السوق المركزي للخضار ؛ يتهافت التجّار على البضاعة المهرمنة و يشترونها بأعلى الأسعار وأما بضاعة الدرويش فتكسد أمام عينيه ولا يسومها أحد ..وقال حينها قولته الموجعة و التي اختصرت كل شيء : الغشّ كلّه يمشي..!

تأملوا تلك العبارة ..قلّبوها على كل الوجوه ...! الفارغ السخيف الذي بلا مبادئ و لا يعرف تركيب جملتين على بعضهما ؛ الكل يقف له احترامًا لأنه يلبس بدلة أنيقة..! لو ترشّح لأي انتخابات فقير ممسك على جمر الثبات و ترشح رأسمالي لا يمسك إلا بدفاتر الشيكات و ب(دحابير) المناسف ..لفاز المنسف و أتباعه ..!

نعم ..الغش كلو بيمشي ..ونحن من يجعله يمشي ..لأننا نختار الغش عن سبق إصرار وترصد ..نختاره و نحن نعلم أنه زائف ..لذا..كل النتائج التي تقع على رؤوسنا هي مصائب بحجم الهزائم..!

 




 

 


 

أخبار متعلقة