الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

برمجْ يا مُبرمج



موجة الحر مستمرة ..الناس بدها تطلع من أواعيها ؛ وأعتقد إللي مانعها هو خايفين بعد ما يطلعوا من الأواعي يرجعوا وما بلاقوها ؛ هناك شائعات عن انقطاع ( مبرمج ) للكهرباء في مختلف المحافظات ؛ و أسجل أعجابي التام هنا بكلمة ( مبرمج ) : أي أننا نعرف نبرمج وهذا يدل على أننا ناس نقدر نمشي على (سستم) ..!!اضافة اعلان


يرافق موجة الحر تماماً : عصبية من الزوج ؛ على إيش مش عارف ..وهناك تطنيش كُلّي من الزوجة ..ليس لأنها تمتلك أعصاباً باردة بل لأنها مش عارفة جوزها شو بيحكي ..؟ وهناك اتفاق ضمني من الأولاد بأن الوقت مش مناسب للطلبات الزنخة ..

وهكذا ..صارت كهربتنا مقطوعة بطريقة مبرمجة ..وضرائبنا مدفوعة للاستيفاء فقط ..وموجة الحر ..ثلاث ضربات قوية على نافوخ المواطن ..وحين نعلم أن مواطنا جبّار و يتحمل فإنك ستدرك على الفور لماذا بقي المواطن الأردني واقفاً على قدميه ..!!

نسبة الطلاق ترتفع في الأردن ..نرجع للزوج و الزوجة والأولاد ..إذا لم يطلق الزوج زوجته من موجة الحر ..فسيطلقها في حالة البرمجة ..وإذا لم يطلقها أيضاً ؛ فإن مرحلة الاستيفاء ستجعل المواطن يطلقها طلاقاً بائناً بينونة كبرى ..أما بالنسبة للأولاد فإن الإشارات الضوئية عندنا بازدياد ..وإذا عدّت هذه الأمور بخير وسلام ودون طلاق ..فإن الزوجة أم أعصاب باردة تكون ساكتة على غُش و عم تلملم بالمهر من أجل أن تخلع زوجها ..!!