الإثنين 04-07-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

عصاقيل السيدة ذات النجوم



لست متأكدا، لكنني أميل الى الاعتقاد بأني سمعت، أو ربما قرأت، بأن السيدة صاحبة البيت في المسلسل الكرتوني (توم وجيري) قد ظهرت بكامل قيافتها مرة واحدة فقط خلال عشرات السنوات من عروض توم وجيري، المستمرة حتى ساعة إعداد هذا البيان.اضافة اعلان


يظهر حذاء السيدة، بطّات ساقيها، ركبتها، مكنستها أو عصاها، هي سيدة كاملة الدسم قوية وحازمة، لكن معلوماتها عمّا يجري في البيت محدودة، وتحكم على ما تراه فقط لا غير، وتقوم بإجراءات الثواب والعقاب بناء على ذلك.

وهكذا يقوم جيري الفأر بتوريط توم القط في أعمال تخريبية، خلال محاولة الأخير التصدير للفأر، فتراه السيدة في هذه الأثناء، فتقوم بمعاقبته، غالبا عن طريق إلقائه بشكل مهين خارج البيت.

أحيانا تقوم بتدليل قطها الأليف، فيغار جيري، ويقوم بألاعيبه المشهورة، فيخرج توم عن طوره، ويتورط بتكسير الأواني والمزهريات، فتأتي السيدة ذات بطات الساقين العملاقة، وتوبخه ثم تعاقبه.

وهكذا يتحول حامي البيت من الفئران إلى ضحية، ضحية لمحاولة قيامه بعمله في تخليص البيت من الفأر الذي يأكل الأجبان ويدمر كل شيء في طريقه، ويعيث فسادا في كل مكان، على عادة الفئران، بدون أي وازع أو مانع، سوى القط أو المصائد، لكنه اعتاد تجاوز المصائد، لا بل، وإيقاع القط بين أنياب السيدة الحديدية.

عندما أرى فستان السيدة أشعر بأنه مليء بالنجوم الخمسين مع خطوط حمراء وبيضاء داخل مستطيل.وهي تعبر عن علم الولايات المتحدة الأمريكية. يضم 13 خطا أحمر وأبيض ترمز إلى عدد المستعمرات الأمريكية عند إعلان الإستقلال عن بريطانيا العظمى. المقصود أن امريكا تقوم في العالم مقام السيدة .... سيدة توم وجيري، فلا نرى سوى مكنستها أو عصاها او بطات ساقيها وفستانها المرفرف، نراها وهي قادمة لتعاقب غالبا، ولتكافئ أحيانا.

السيدة امريكا مثل السيدة الكرتونية تخطئ في الحكم على الأشياء، فتعاقب غالبا المخلص لها، وتكافئ العدو، بالتالي استطاعت، هذه السيدة القوية، أن تصنع من الجميع أعداء لها. فالعالم لا يحب أمريكا أبدا، لكن معظمهم إما يخشاها وإما يتمنى الحصول على حمايتها أو عطاياها.

سأتوقف عن الكتابة، عليّ الان متابعة مسلسل توم آند جيري، في نشرة الأخبار.