الأربعاء 08-05-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة تبحث مستقبل الأمن السيبراني في عالم العمل الجديد

الامن-السيبراني


الوكيل الإخباري - سلطت دراسة حديثة عهدت بإجرائها تينابل إلى شركة فوريستر للاستشارات، الضوء على المخاطر المترتبة على عمل الموظفين عن بعد. وجاءت البيانات من دراسة بعنوان «ما وراء الحدود: مستقبل الأمن السيبراني في عالم العمل الجديد»، والتي شملت أكثر من 1300 قائد ومسؤول تنفيذي في مجال الأمن، بالإضافة إلى موظفين يعملون عن بعد.

اضافة اعلان

 

ولدى سؤال القادة والمسؤولين في مجال الأمن عن مدى ثقتهم باتخاذ الموظفين للتدابير الكافية لحماية المؤسسة، قال 47% منهم إنهم واثقون جداً أو واثقون تماماً. إلا أن الحديث إلى الموظفين الذين يعملون عن بعد أظهر نتائج مختلفة.

وفي ردهم على سؤال حول الجوانب المهمة لهم، قال 85 % من الموظفين الذين يعملون عن بعد، إن حماية بيانات العملاء كان مهماً جداً أو مهماً نوعاً ما، بينما قال 54% منهم إنهم يستعملون أجهزة شخصية للوصول إلى تلك المعلومات. والأمر مماثل لحماية الملكية الفكرية للمؤسسة، إذ قال 68 % من الموظفين الذين يعملون عن بعد إنها مهمة، في الوقت الذي يستخدم فيه 20 % منهم أجهزة شخصية للوصول إليها. وفي الواقع، قال 47% فقط من العاملين عن بعد إنهم يتبعون باستمرار الإجراءات والتدابير التي تكفل حماية بيانات المؤسسة وملكيتها الفكرية وأنظمتها عند عملهم من المنزل.

البيان

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة