الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



الإنسانية بوصلة الأردنييــن

عمّان .. مُزاحه مع صديقــه تسبّب بعجز في عينيه وينــاشد للعمل

ش
تعبيرية



الوكيل الإخباري - حادثــة قبل (7) سنوات ، كلّفت الشاب طارق عينيــه ، حيث إصابـته بعجز بنسبة (75%) وفق تقرير طبــي - نتحفّظ عن نشره - . حيث أنه يعيش في إحدى المناطـــق شرق العاصمة عمّــان .

 

طــارق (24) سنـة ، تحدّث بحسرة مع "برنامج الوكيـل" ، والــذي يُبثّ عبر أثيــر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنيّة" راديو هلا" ، للمناشدة في إيجاد عمل له ، على ضوء وضعه ، الذي زاد من معاناته ، ووصف حياته بـ"المأساويــة".

 

في تفاصيل الحادثة ، فقد كان مع صديقه ، وخلال مزاحهما، أصيبت إحدى عينه بـ"اعتلال الشبكية الصباغــي" ، حيث فقدان القدرة على الإبصــار بشكل تدريجـي ، ما أدى إلى عدم التمكّـن من الرؤية بعينيه ، منذ وقت الحادثــة .

 

وناشد طارق الإعلامي محمّد الوكيل، بمساعدته في إيجـاد وظيفة لــه ، وصرف دعم له من خلال صندوق المعونة الوطنيّة ، ليعيل نفسه ، حيث أنّه لم يجد ضالته منذ سنوات ، وبدأ بفقـدان الأمـل ، حيث عدم القــدرة على إعالة نفسه ، وبات وضعه سيء ، وبحاجة إلى من يمدّ له يد المساعدة ، التي تغنيه عن ذلّ الســـؤال.

 

"الوكيل الإخباري" ، يتحفظ عن كافة المعلومات بشأن الشاب طارق وتقريره الطبي الخاص بحالته ، وكل الأمل أن يجدّ عملا من أرباب العمل ، من منطــلق الإنسانيّـــة .

 

ما هو التهاب الشبكية الصباغي؟

يصف التهاب الشبكية الصباغي، بأنه مجموعة من أمراض شبكيّة العيـــن،  تتميز بالفقدان التدريجي للخلايا المستقبلة للضوء (موت الخلايا المبرمج)، وبالدرجة الاولى يصيب العِصي (نوع من مستقبلات الضوء مسؤولة عن الرؤية الليلية).

 

 

للتواصل :

06/5805580

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة