الجمعة 24-05-2024
الوكيل الاخباري
 

هام من التربية حول أرقام جلوس امتحان التوجيهي واعداد الطلبة المحرومين

M63A8869


الوكيل الإخباري - رصد
كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة إن نحو 1600 طالب حرموا من التقدم لامتحان التوجيهي بسبب تجاوزهم نسب الغياب المسموح بها ، مشيراً في الوقت ذاته أن 6 أيار المقبل ،سيكون آخر يوم لرصد الغياب بين طلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية.

اضافة اعلان


وأضاف العجارمة اليوم الخميس عبر "برنامج الوكيل"، على "راديو هلا" ان عدد طلبة التوجيهي النظامي الذي ستقدمون لإمتحان التوجيهي هذا العام يبلغ 131 ألف طالب وطالبة.

ولفت أن عدد الطلبة الكلي المتقدمين لامتحان الثانوية العامة يبلغ 178 ألف طالب وطالبة، منهم 131 ألف طالب نظامي و8 آلاف طالب دراسة خاصة جدد، و 35 ألف طالب غير مستكمل متطلبات النجاح، و 12 ألف طالب لغايات رفع المعدل .


واوضح أنه يسمح للطالب الغياب بنسبة 20% من عدد أيام الدراسة في العام الدراسي، ما يعادل 43 يوماً من أصل 190 يوما دراسياً . 


وأكد أن إصدار بطاقات أرقام الجلوس سيكون إلكترونيا مطلع أيار المقبل وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة التربية الإلكتروني وسيكون مرفق موقع المدرسة التي سيقدم بها الطالب الامتحانات .


ونوه أنه تبقى نحو 3 أسابيع لدوام طلبة التوجيهي في المدارس وأن أول امتحان تجريبي يبدأ في 8 أيار القادم وستستمر لغاية 26 أيار .

وأشار إلى أن  التربية تعمل الآن على إعداد امتحانات الثانوية العامة وطباعة وسحب أوراق الامتحانات وسيتم تحديد المراقبين وتوزيعهم على المديريات في أيار القادم  .


وختم أنه لا تغيير على شكل امتحان الثانوية العامة هذا العام.