الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أبرز الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الأعصاب

27


الوكيل الإخباري _ يسبب نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم بضعف الأعصاب، والإصابة بالمشكلات الصحية التي تؤثر سلبًا على صحة الجهاز العصبي المركزي، ويلجأ الناس الى تناول الأدوية لعلاج ضعف الأعصاب الا انها تتسبب احيانا ببعض الآثارها الجانبية، تعرف على بعض الطرق الطبيعة، دون الحاجة إلى تناول الأدوية:

اضافة اعلان

 

التنفس العميق
من أبسط الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتقوية الأعصاب، وذلك لدوره في تنشيط الدورة الدموية والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق وتحفيز قدرة الجسم على الاستشفاء الذاتي.

المشي حافيًا
يساهم المشي حافيًا على الأراضي الرطبة، مثل العشب والرمال، لمدة 30 دقيقة يوميًا، في انتقال الإلكترونات من سطح الأرض إلى جسم الإنسان، مما يساعد على زيادة مستويات مضادات الأكسدة، المسئولة عن مكافحة الالتهابات التي تهدد الأعصاب.

ضوء الشمس
التعرض لأشعة الشمس يوميًا، من شأنه أن يمد الجسم بفيتامين د، وهو من الفيتامينات التي يؤدي نقصها بالدم إلى ضعف الأعصاب.

الماغنسيوم
يساعد الماغنسيوم على مكافحة التهاب الأعصاب وتحفيز الجسم على إنتاج السيروتونين، وهو هرمون يعمل على تعزيز كفاءة الجهاز العصبي ويساهم في استرخاء العضلات.

 

حمام الملح الإنجليزي
يتميز الملح الإنجليزي بمحتواه المرتفع من معدن الماغنسيوم، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، فضلًا عن دوره الفعال في تقوية الأعصاب وحمايتها من التلف وتعزيز عمل الجهاز العصبي المركزي.

الشاي الأخضر
يفضل شرب الشاي الأخضر 3 مرات يوميًا، لضمان الاستفادة من محتواه العالي من الأحماض الأمينية، والتي تعمل على زيادة مستويات الدوبامين والسيروتونين، وهما من المواد الكيميائية التي تساعد على تحسين المزاج وتحسين التوتر وتهدئة الأعصاب.

البابونج
من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، ويمكن تناوله قبل التوجه إلى السرير ليلًا، للتغلب على الأرق واضطرابات النوم الأخرى.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة