الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



أخطاء أثناء الاحتفاظ بالاجبان.. تجنبها

News-P-331156-636390080177522374



الوكيل الاخباري - تشكل الأجبان مكوناً هاماً على مائدة الإفطار لدى الكثيرين، فهي توفر العديد من الفوائد الغذائية للجسم، فهي غنية بالكالسيوم والبروتينات والعديد من أنواع الفيتامينات.

وترتكتب العديد من ربات المنازل أخطاء في التعامل مع الأجبان، تؤدي إلى تلفها أو فقدانها لقيمتها الغذائية، وفيما يلي أهم هذه الاخطاء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية :

- التغليف البلاستيكي :
إن المشكلة الرئيسية في تخزين الأجبان هي التوازن بين الجفاف والتعرق، فإذا جفت الجبنة، فستفقد نكهتها وملمسها، ولكن إذا تعرقت، فستكون أكثر عرضة لنمو العفن غير المرغوب فيه، وتطور النكهات والروائح الكريهة، والتغليف البلاستيكي لا يسمح للأجبان بالتنفس، مما يزيد من خطر هذه المشاكل.

- لا تأكلها مباشرة من الثلاجة :
بغض النظر عن تخزين الأجبان، من الضروري السماح لها بالوصول إلى درجة حرارة الغرفة قبل التقديم، ويجب السماح للجبنة بالتنفس لمدة 15 إلى 30 دقيقة حتى يتم إطلاق النكهة بالكامل.

- تجنبي التجميد :
على الرغم من أن حفظ الأجبان في المجمدة يمكن أن يحفظها لوقت أطول، إلا أن هذه الطريقة يمكن أن تفقدها مذاقها المميز، وخاصة الأجبان الطرية والرطبة، حيث يمكن أن تفسد في المجمدة.

- شراء الأجبان المبشورة :
ترغب بعض ربات المنازل بشراء الأجبان المبشورة لتسريع عمليات الطهي وتحضير المعجنات، لكن للحفاظ على الاجبان طازجة، يفضل أن تتم عملية بشر الأجبان في المنزل.

- اشتر ما ستأكله فقط :
ينصح الخبراء بشراء كميات صغيرة من الأجبان تكفي لأيام قليلة، وتجنب التخزين لفترات طويلة، حتى لا تفقد الأجبان مذاقها وقيمتها الغذائية.

- استخدام سكاكين مختلفة لأجبان مختلفة :
من الأفضل استخدام سكين للأجبان الصلبة وأخرى للأجبان الناعمة، وإلا سيحصل اختلاط بالنكهات ويؤثر سلباً على مذاق الأجبان.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة