الجمعة 30-09-2022
الوكيل الاخباري

أسباب فرط نشاط الغدة الدرقية

Screenshot-2021-03-31-at-22.09.24-780x470


الوكيل الإخباري - تتحكم الغدة الدرقية في سرعة دقات القلب ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم. وهناك نوعان من الهرمونات الرئيسية التي تتكون في الغدة الدرقية، يؤثران على طريقة عمل الجسم؛ الأول يسمى هرمون الغدة الدرقية (T-4) وثلاثي يود الثيرونين (T-3)، وهرمون آخر مهم يسمى هرمون الغدة الجار درقية، الذي يساعد في الحفاظ على كمية صحية من الكالسيوم في الدم.

اضافة اعلان

 

بعض الحالات المرضية يمكن أن تؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية، وأبرزها:

 

 

- اضطراب الجهاز المناعي: وهو السبب الأكثر شيوعاً لفرط نشاط الغدة الدرقية (70% من الحالات). عادةً ما تلاحق الأجسام المضادّة في الدم البكتيريا، ولكن إذا كنتِ مصابة بداء جريفز، فإن الأجسام المضادّة تعمل على تنشيط الغدة الدرقية بدلاً من ذلك. هذا يجعل الغدة تفرز الكثير من هرمون الغدة الدرقية T-4 و T-3. ومن المرجح أن تصيب النساء دون سن الأربعين.
- عقيدات الغدة الدرقية: يمكن أن تصبح كتل الأنسجة هذه في الغدة الدرقية مفرطة النشاط، مما يؤدي إلى إنتاج الكثير من هرمون الغدة الدرقية. وتعدُّ هذه المشكلة المرضية أكثر شيوعاً عند كبار السن.

- عند الإصابة بفيروس أو مشكلة أخرى في الجهاز المناعي.
- عند الحصول على الكثير من اليود في النظام الغذائي (مثل الأدوية أو المكملات) أو من تناول الكثير من أدوية هرمون الغدة الدرقية.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة