الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أسوأ الأطعمة والمشروبات للأطفال

89d5ec22-ec18-4d6e-a6d8-32a4f6f4ab5e


الوكيل الإخباري - على عكس رغبات الأمهات في تقديم أطعمة صحية ومفيدة لصغارهن، يحب الأطفال الأطعمة الجاهزة المليئة بالدهون، بجانب المشروبات الغازية والمصنعة، المضرة بصحتهم.

اضافة اعلان

 

 أسوأ الأطعمة والمشروبات للأطفال 

 

1. العصائر المُعلبة
 جميع الأطفال يفضلون العصائر المُعلبة المحلاة على تناول الطعام، وتعتقد بعض الأمهات أن هذه العصائر مفيدة وصحية أكثر من المشروبات الغازية، لكنها في الحقيقة مُضرة بالصحة كثيراً، لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والألوان الاصطناعية، لذا عليكِ تجنبها، واستبدالها بأخرى طبيعية من الفاكهة والخضروات الطازجة. 
 
 2. المشروبات الغازية 
 الصودا التي تدخل جسم الأطفال من أخطر المكونات على صحتهم في الحاضر والمستقبل، لذلك عليكِ تجنب إدخال هذه الأنواع من المشروبات إلى المنزل، بقدر المستطاع، لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة في المعدة، والسكري، والسمنة، كما تُضر بصحة الأسنان، لأنّها تحتوي على الكثير من الأسيد والسكر.

 

 3. النقانق 
 اللحوم المُصنعة والنقانق من أخطر الأطعمة التي يحبها الأطفال كثيراً، لأنها معالجة، وتحتوي على مادة النترات المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أن هناك علاقة بين زيادة استهلاك هذا النوع من اللحوم، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية. 

 

4. حبوب الإفطار الملونة والمحلاة 
 لا يوجد طفل لا يفضل تناول حبوب الإفطار الملونة والمحلاة في الصباح، لكن هذه الوجبات الغنية بالسكر والمواد الاصطناعية والسعرات الحرارية ضارة للغاية بصحة أطفالكِ، حاولي قدر المستطاع تبديلها بحبوب إفطار صحية ومتوازنة.
 
 5. رقائق البطاطس 
 تحتوي رقائق البطاطس على كميات كبيرة من المواد، التي تضر بصحة الأطفال؛ لاحتوائها على الكثير من السكريات، والدهون المشبعة، والمواد الحافظة والألوان الاصطناعية، وتُسبب السمنة عند الأطفال؛ بسبب احتوائها على كمية كبيرة من النشويات والدهون المشبعة.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة