الأربعاء 28-10-2020
الوكيل الاخباري



أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الملح.. تعرف عليها

a145bd08e730d498f68ed1dec67278ca


الوكيل الإخباري _  من المعروف ان كثرة الملح في الطعام تسبب في حدوث مضاعفات صحية ، وهناك الكثير من الأطعمة المعروفة بأنها غنية بالملح ، الا ان هناك بعض المصادر الخفية الغنية بالملح قد لا تعملها ، تعرف عليها :

اضافة اعلان

وجبات الطعام المجمدة
يمكن أن يكون قسم الأطعمة المجمدة في متجر البقالة مخبأ للملح، قد تحتوي الوجبات المجمدة مثل البيتزا أو اللحم على ما يصل إلى 1800 ملجم من الملح الذي يؤدي إلى احتفاظ جسمك بالسوائل، وقد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

اللحوم الباردة

تحتوي شرائح اللحوم الباردة مثل اللانشون والهوت دوج على كميات كبيرة من الملح، فالهوت دوج به 700 ملجم من الملح ، وتحتوي شريحة اللحم على 300 ملجم، وينصح باختيار اللحوم الطازجة أو السمك بدلاً من ذلك.

أكياس النكهات
تحتوي أكياس التوابل أو النكهات التي تأتي مع أكياس المكرونة مثل الأندومي، على كميات كبيرة من الملح، لذلك يجب ان تصنع نكهاتك الخاصة من المكونات الطازجة، باستخدام الأعشاب والتوابل الطازجة.

حبوب الإفطار

يحتاج جسمك إلى حوالي 500 ملجم من الملح يوميًا -أقل من ربع ملعقة صغيرة-، لكن ما يحدث قد تستهلك 3000 ملجم في اليوم، فيمكن أن تحتوي خلطات البسكويت والفطائر على ما يصل إلى 800 ملجم من الملح لكل وجبة، ولذلك يجب أن تصنع الخلطات الخاصة بك من نقطة الصفر باستخدام مسحوق الخبز منخفض الملح وصودا الخبز.

شوربة الخضروات
قد تحتوي الشوربة المعلبة على 1300 ملجم من الصوديوم، ويمكنك صنع الشوربة الخاصة بك باستخدام مرق قليل الصوديوم والمكونات الطازجة، لتقليل نسبة الملح، ويمكنك شراء الخضار الطازجة بدلاً من المعلبة.

عصير الخضار

يمكن أن يحتوي على كمية كبيرة من الملح، لذلك من المهم قراءة الملصقات عن قرب، فعلبة عصير الطماطم تحتوي على 700 ملجم من الملح، لذلك يجب الاعتماد على عصير الخضار الطازج.

 

المصدر :الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة