الثلاثاء 07-07-2020
الوكيل الاخباري



أعشاب تساعدك على التخلص من ضيق التنفس .. تعرف عليها

200120035553229Dyspnea



الوكيل الإخباري _ يعتبر ضيق التنفس أمراً خطيراً في كثير من الحالات، لأنه يؤدي لفقدان القدرة على التنفس بشكل طبيعي، والشعور بعدم كفاية الأكسجين الداخل إلى الرئتين، ويحدث نتيجة أسباب متعددة منها ارتفاع الحرارة والرطوبة، وزيادة الوزن، وضيق المجرى التنفسي، والانفعال والتوتر، ومشاكل الرئتين والجهاز التنفسي. 

تعرف على أبرز المشروبات العشبية التي تساعد على علاج ضيق التنفس الناجم عن مشكلات الرئة والجهاز التنفسي :

 

الجنكة

تستخدم تلك العشبة منذ قديم الأزل في علاج ضيق التنفس الناتج عن مشكلات القصبات الهوائية والربو، حيث تساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يسمح بتحفيز عملية تدفق الدم خلالها.

 

الزنجبيل

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الزنجبيل لصحة الجسم، حيث إنه يساعد على علاج بعض الحالات المرضية، ومنها الشعور بضيق التنفس، فهو علاج فعال لحالات احتقات الصدر والأنف الذي يعد سببًا رئيسيًا للشعور بفقدان القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

الشمر

يعتبر الشمر من أهم الأعشاب التي تساهم في علاج ضيق التنفس، حيث إنه يساعد على التخلص من البلغم المتواجد داخل القصبات والشعب الهوائية، والناتج عن الإصابة بالالتهابات والسعال، ويتم تحضير مشروب الشمر من خلال نقعه في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم إضافة القليل من العسل الأبيض إليه.

الزعتر

يتميز الزعتر بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا، بسبب احتوائه على مادة الثيمول التي يتم استخدامها كمضاد حيوي طبيعي، ويساعد تناول الزعتر على التخلص من الإفرازات المخاطية المسببة لضيق التنفس، كما يعتبر مهدئًا للسعال، ويمكن تناول مشروب الزعتر مغليًا، أو استنشاق بخاره للساعدة على علاج ضيق التنفس.

أوراق الجوافة

تستخدم أوراق الجوافة في علاج حالات ضيق التنفس والسعال الحاد والمزمن أيضًا، نتيجة احتوائها على بعض العناصر الغذائية الفعالة في علاج تلك الحالات، ويتم تحضير مشروب أوراق الجوافة عن طريق نقعها في الماء لفترة، ثم غليها، وتناولها.

 

المصدر  : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة