الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية

تمارين-حرق-الدهون-وانقاص-الوزن-3-780x470


الوكيل الإخباري - معلومٌ، أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على إحراق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن.

اضافة اعلان

 

بيد أن ثمّة تمارين تحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية قي وقت قصير مقارنةً بغيرها من التمارين.

 

أقوى التمارين لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير:

 

الركض السريع

يعتبر تمرين الركض السريع من تمارين القلب أو المقاومة التي تساعد على إحراق الكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير؛ إذ يُشغل عضلات الجسم كافة. فالركض السريع لخمسة أميال لمدة 30 دقيقة يحرق ما بين 303 إلى 377.5 سعرة حرارية.

تمرين الجري عالي الركبة
الجري عالي الركبة هو تمرين قوي للقلب، فإنه يرفع معدل ضربات القلب مع تعزيز الجزء السفلي من الجسم. كتمرين عالي الكثافة، فإنَّ الجري العالي في الركبة مفيد لحرق السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة؛ إذ يساعد على حرق ما بين 240 إلى 355.5 سعرة حرارية في 30 دقيقة.

 

تمرين تسلق الجبال
يعدّ تمرين تسلق الجبال من التمارين عالية الشدّة الفعّالة في شدّ عضلات الجسم كافة، وحرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة قد تصل إلى 355.5 في 30 دقيقة.

 

السباحة

تعتبر السباحة من التمارين التي تحرق الطاقة وتحسّن قوة العضلات، وتنشيط تدفق الدم. ثلاثون دقيقة من السباحة كافية لحرق حوالى 198 إلى 294 سعرة حرارية. ومع ذلك، فإنَّ السباحة أقل إرهاقاً على الجسم. قد يكون التمرين مناسباً إذا كنت تعانين من مشاكل في المفاصل أو الظهر.

ركوب الدراجات الهوائية
يندرج تمرين ركوب الدراجات الهوائية ضمن التمارين القوية التي تعزّز صحة القلب، وتشدُّ عضلات الجسم. يمكن لهذا التمرين حرق ما بين 210 إلى 311 سعرة حرارية في 30 دقيقة.

 

سيدتي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة