الإثنين 25-05-2020
الوكيل الاخباري



اختبار عبر الإنترنت يساعد في الشفاء من آلام المفاصل

آلام-المفاصل



الوكيل الاخباري - أعلن باحثون من جامعتي شيفلد وبريتسول ببريطانيا، عن اختبار جديد عبر شبكة الإنترنت يمكنه مساعدة المرضى في الشفاء من آلام المفاصل، حيث يحدد لهم ما إذا كانت العمليات الجراحية التي يخشونها ستنجح أم ستزيد من مضاعفة آلامهم.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن أكثر من 220 ألف مريض في المملكة المتحدة يخضعون لعمليات استبدال مفصل الركبة سنويا، ولكن غالبية هذه العمليات لم تنجح وقد تؤدي إلى زيادة الألم وحدوث مضاعفات كثيرة.


وأوضحت الصحيفة، أن اختبارا جديدا وبسيطا للغاية عبر الإنترنت، يمكنه أن يتنبأ بنسبة نجاح العملية ويُعرف المريض إلى أي مدى سوف تتحسن حالته والمدة التي سوف يستغرقها في الشفاء، وهل هو بحاجة لتكرار مثل هذه الجراحة ثانية بعد سنوات أم لا.


ويعتمد الاختبار الجديد على أكثر من مليون حالة خضعوا لجراحة استبدال مفصل الركبة، عن طريق حفظ بياناتهم عبر شبكة الإنترنت بما فيها من إيجابيات وسلبيات.


ويأخذ الاختبار من المرضى معلومات شخصية مثل العمر والجنس والطول والوزن والصحة، إلى جانب أسئلة أخرى حول مستويات الألم والنشاط البدني ويوضح الاختبار للمرضى النتيجة في حالتي الخضوع للعمليات أم لا.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة