الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير من ارتداء مجوهرات اليد في ظل انتشار كورونا!

relogio


الوكيل الاخباري - حذر خبراء من أن ارتداء ساعة اليد أو الخواتم، يمكن أن يجعل المعقمات القائمة على الكحول عديمة الفائدة ضد فيروس كورونا الجديد.

اضافة اعلان


وقال البروفيسور مارك ويلكوكس، عالم الأحياء الدقيقة في مستشفيات Leeds: "قواعد إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها، فيما يتعلق بمجوهرات اليد، تقول إنه يجب إزالة عناصر المعصم من أي وصف، لا يمكن تنظيف المعصم بنجاح عند ارتداء أي شيء، وهو من منظور نظافة اليدين جزء منها، يُسمح بارتداء خاتم زفاف بسيط، ولكن خواتم مرصعة بالجواهر، غير مسموح بها".

 

وقال جوناثان بول، أستاذ علم الفيروسات الجزيئية بجامعة نوتنغهام: "من المستحسن دائما غسل اليدين أو التطبيق الصحيح للجل المعقم، وهذا يعني بالتأكيد ضمان تنظيف الزوايا المخفية، خاصة تحت الخواتم على الأصابع وما شابه".


وأضاف بول: "هذه الفيروسات لا تعيش على بشرتك كما تفعل الكثير من البكتيريا إنها بسيطة تتحرك من سطح إلى آخر ثم إلى عينيك أو أنفك أو فمك"، كما حذر الخبراء من الأظافر الطويلة أو الاصطناعية، حيث يمكن أن تتجمع "البكتيريا والفيروسات والأوساخ" تحتها.


ويأتي ذلك بعد التحذير من قضم الأظافر، حيث يمكن لهذه العادة أن تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.


وأصدرت بورفي باريخ، من مركز Langone الطبي بجامعة نيويورك، تحذيرا شديدا لمن يعانون من هذه العادة السيئة، وقالت: "في كل مرة تلمس فيها وجهك خاصة فمك وأنفك وعينيك تقوم بنقل كل هذه الجراثيم. ويمكنك أن تمرض".

وتابعت بورفي: "هناك العديد من الإصابات التي تحدث في هذا الوقت من العام، من البكتيرية إلى الفيروسية إلى الإنفلونزا. ولكن علاوة على ذلك، نظرا لوجود فيروس كورونا الجديد، هناك المزيد من الأسباب لعدم قضم أظافرك".

 

المصدر: روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة