الجمعة 23-08-2019
الوكيل الاخباري



تحذير.. نوبة الضحك المفرط للأطفال تنذر بمرض خطير !

5ee8ccdd45455be998ed191e09d9d41ab8f6b505-010717122248



الوكيل الاخباري - من أروع اللحظات في حياتك هي رؤية طفلك يبتسم ، حيث البراءة والنقاء والسعادة في ابتسامتهم، لكن في بعض الحالات إذا زادت ضحكاتهم عن حدها تصيب الآباء بالخوف والقلق، مثل هؤلاء الأطفال الذين ولدوا بحالات نادرة جعلتهم يبتسمون دائمًا ويعانون من أعراض أخرى خطيرة .

- نوبات ضحك متلازمة إنغلمان :
منذ ولادة الطفل وليام جودسون اعتبر والداه “إيما” و”آبي أندرو” أن دخول طفلهما في نوبات ضحك أمرًا إيجابيا، لكن عند بلوغه العامين تأكدا أن طفلهما مصاب بحالة صحية نادرة تجعله يدخل في نوبات ضحك مفرطة.
وبدأ الشك في حالة وليام عند بلوغه شهره السابع، إذ أصيب والداه بالقلق الشديد بسبب معاناة طفلهما من نوبة الضحك المفرط التي دفعتهما للبحث عبر الإنترنت عن مثيل لتلك الحالة.

واكتشف والدا وليام أن طفلهما يعاني من حالة صحية نادرة تسمى “متلازمة إنغلمان” وهي حالة عصبية تتسبب في ضعف العضلات والحركة كما تؤدي لمشكلات في الدم وصعوبة في البلع إضافة إلى احتمالية الإصابة بنوبات صرع.


وبدأت أعراض المرض تظهر على الطفل مؤخرًا بشكل واضح، حيث زادت نوبات الضحك كما امتنع عن النوم لـ 15 ساعة مع صعوبة في الحركة ولا يستطيع السير أو الحديث.


ورغم حصول وليام على دعم الكثير من المنظمات الخيرية المحلية وعائلته وأصدقائه لكن لم يعرف بعد عما إذا كانت حالته قابلة للشفاء أم لا.


- طفل يضحك لـ 17 ساعة متواصلة :
أما الطفل الإنجليزي جاك يونغ فقد ولد بورم دماغي أدى لدخوله في نوبات ضحك طويلة لـ 17 ساعة دون انقطاع حتى ينام.

 

وبدأ ملاحظة حالة جاك بعد ولادته إذ لاحظت والدته أنه يضحك بصورة هستيرية ما دفعها للذهاب به إلى الطبيب الذي أخبرها أنه يجب خضوعه لعملية جراحية في المخ لإزالة الورم.

وخضع الطفل جاك لعملية جراحية تكللت بالنجاح، والآن يتمتع بصحة جيدة.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة