السبت 25-01-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على أخطاء شائعة يرتكبها الرجال وتضر بصحتهم!

b7c5ada9-db93-426a-9c3b-461cff0e3aca



الوكيل الإخباري- يقع الرجال في عدد من الأخطاء الشائعة أكثر من النساء

حيث يدرك الكثير من الرجال أنهم على سبيل المثال يحتاجون لفقد عدد من الكيلوغرامات ولا يقومون بتقليل الكميات التي يلتهمونها من رقائق البطاطا المقلية والوجبات السريعة.

 

هناك 4 أخطاء شائعة ويوضح آثارها الخطيرة على صحة الرجال، والتي يهدد بعضها بالوفاة:

1- تجاهل الشخير:

يعاني حوالي نصف الرجال، الذين يصدرون صوت الشخير، من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم. لا تقتصر مشكلة الشخير على مجرد إزعاج الشخص النائم بنفس الغرفة، وإنما يمكن أن يتسبب هذا الاضطراب في توقف الرجل عن التنفس لبضع ثوان. ويرتبط الشخير أيضًا بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

 

2- الممارسات المتهورة:

يهوى بعض الرجال التدخين أو القيادة بسرعة أو القفز من الطائرات، وربما تكون بعض هذه الأشياء ممتعة، ولكن جميعها يمكن أن تكون ضارة بالصحة، أو تعرض حياة الرجل للخطر. ينصح الخبراء الرجال بضرورة التفكير بروية قبل الإقدام على أي تصرف أو نشاط للتأكد من جدواها وعدم وجود مخاطر على حياة الشخص أو سلامته أو حالته الصحية.

 

3- نوعية غذائهم:

يقبل عدد نادر من الرجال، ما عدا النباتيين، على تناول ما يكفي من الفواكه والخضراوات خلال اليوم. يقترح الأطباء تناول من 4 إلى 5 حصص من كل نظام غذائي من الفواكه والخضراوات للحفاظ على صحة القلب. كما أن الحرص على تقليل اللحوم ورقائق البطاطس المقلية والإكثار من الفواكه والخضراوات يساعد على الوقاية من احتمالات الإصابة بسكتة دماغية أو سرطان أو مشاكل في الجهاز الهضمي، كما تؤدي إلى السيطرة على نسبة السكر في الدم.

4- عدم تتبع أي ظاهرة غير معتادة:

لا يهتم الرجال بتتبع أي ظاهرة غير معتادة يوميا أو كل فترة. فلا يهتم الكثير من الرجال بإحصاء عدد مرات ذهابه إلى الحمام في اليوم على الرغم من أهمية الإلمام بالمتوسط اليومي واستشارة طبيب إذا تم ملاحظة أي زيادة أو نقصان. على سبيل المثال إذا ذهب الرجل إلى دورة المياه أكثر من 8 مرات في اليوم أو أكثر من مرتين في الليل، فربما يكون هذا الأمر من مجرد حالة مزعجة. يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة طبية مثل تضخم البروستاتا أو فرط نشاط المثانة (OAB) أو حتى بعض أشكال السرطان. يجب على الرجال متابعة أحوالهم الطبيعية وعند اكتشاف أي تغير غير مألوف أن يبادروا باستشارة الطبيب على الفور.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة

















Volume 0%