الإثنين 06-05-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة يابانية : زيت السمك يخلصك من السمنة

فوائد-زيت-السمك-للتنحيف-1


الوكيل الإخباري - قال باحثون يابانيون، إن زيت السمك يعمل على تحويل الخلايا الدهنية المخزنة إلى خلايا حارقة للدهون، ما يعني فقدان كيلوجرامات من وزنك.

اضافة اعلان

 

يستخدم زيت السمك كعلاج لأمراض القلب والاكتئاب والقلق والسرطان ونقص المناعة والزهايمر والعناية بالبشرة وغيرها الكثير، وفق دراسات علمية سابقة تناولت فوائد زيت السمك.


وبيّنت هذه الدراسات أن فوائده سببها أحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تُعد المكون الأساسي لزيت السمك، إلا أن فريقًا من الباحثين اليابانيين اكتشف فوائد أخرى لزيت السمك، تتمثل في التخلص من الوزن الزائد، حيث يعمل هذا الزيت على تحويل الخلايا الدهنية المخزنة إلى خلايا حارقة للدهون.


وأشار معدو الدراسة إلى أن زيت السمك يعمل على تحفيز المستقبلات الموجودة في المعدة والجهاز العصبي الودي "السمبثاوي"، وتحويل الخلايا الدهنية البيضاء السيئة إلى خلايا "بيج" جيدة، حيث تتفاعل هذه الخلايا مع الدهون، ما يحد من اكتساب الوزن عند تقدم العمر.

 

وأظهرت نتائج الدراسة أن السبب الكامن وراء تمتع اليابانيين وسكان البحر المتوسط بصحة جيدة هو تناولهم لوجبات غذائية غنية بالأسماك والمأكولات البحرية.


وقالت الدراسة: "ليست جميع الأنسجة الدهنية تخزن الدهون"، لافتة إلى أن الخلايا الدهنية البيضاء تعمل على تخزين الدهون للحفاظ على مخزون طاقة الجسم، في حين أن الخلايا الدهنية "البنية" تقوم بحرق الدهون للمحافظة على درجة حرارة الجسم والوزن بشكل ثابت.
وكشفت الدراسة عن خلايا "بيج" دهنية لها نفس الدور الذي تقوم به الخلايا البنية.


وتكثر هذه الخلايا عند الأطفال، وتقل في مرحلة البلوغ والتقدم في العمر.
ونصح الباحثون بتناول زيت كبد الحوت أو أدوية أوميغا 3 لمحاربة نقص تلك الخلايا الناتج عن تقدم السن.


وأفادت وكالة الصحة العامة في بريطانيا بأنه بحلول عام 2034، يُتوقع أن يصل عدد البالغين الذين يعانون من السُمنة وزيادة في الوزن بالمملكة المتحدة إلى 70% من إجمالي عدد السكان.

 

العين الإخبارية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة