الخميس 09-12-2021
الوكيل الاخباري

شاهد.. مدير منظمة الصحة العالمية ينشر فيديو للطريقة الصحيحة لغسل الأيدي

37fe8115-3e87-49c3-aa4f-5fdf482f2991_16x9_1200x676


الوكيل الاخباري - منذ تفشي فيروس كورونا حول العالم، أكدت منظمة الصحة العالمية أكثر من مرة على موقعها أهمية غسل الأيدي الذي يساعد في تخفيف انتقال المرض عبر ملامسة أسطح ملوثة مثلاً، ومن ثم وضع اليد على الوجه.

اضافة اعلان


وفي إطار حملة توعية وتشجيع على غسل الأيدي ضمن تحدي "أيد آمنة" ، نشر مدير المنظمة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، فيديو قصيراً شرح من خلاله خطوات غسل الأيدي الفعال وشدد على ضرورة وضع ما يكفي من الصابون، وفرك اليدين وبين الأصابع وتنظيف تحت الأظافر.

 

كما أوضح خلال الفيديو أنه بعد غسل اليدين جيداً، يقتضي تنشيفها بمحرمة، وغلق صنبور الماء بالمحرمة أيضاً.


وختم مناشدا العالم، خوض هذا التحدي، بحسب تعبيره، من أجل نشر الوعي حول أهمية غسل اليدين، وبالطريق السليمة.


يذكر أن المنظمة العالمية كان أوضحت في منشورات سابقة ضرورة غسل الأيدي لمدة لا تقل عن 25 ثانية بالماء والصابون، أو تعقيم اليدين بمطهر يحتوي على نسبة معينة من الكحول القاتلة للفيروسات.

 

وأعلنت الأسبوع الماضي، أن كورونا بات وباء عالميا، لافتة إلى أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفا خلال الأسبوعين الأخيرين. وقال غبريسوس في حينه: "يمكن تصنيف كوفيد-19 الآن على أنه جائحة. لم نشهد مطلقاً في السابق انتشار جائحة بسبب فيروس كورونا".


وقبل يومين، أوضحت المنظمة أن أوروبا باتت "بؤرة" كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه من "المستحيل" معرفة متى يبلغ الفيروس ذروته على المستوى العالمي.

 


المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة