الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد لن تخطر على بالك لنبات الكراث

فوائد-الكراث-1200x675


الوكيل الإخباري _ يتشابه الكراث شكلا وطعما مع البصل الأخضر الا أن طعمه يعد أقل حدة من البصل، وهو يعد من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النرجسية، كما يمتاز بالعديد من الفوائد الصحية ، تعرف على ابرزها : 

اضافة اعلان

 

تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين ومرض الشرايين التاجية.


الحفاظ على مستويات الكولسترول صحية وسليمة.

علاج فقر الدم

بسبب محتوى الكراث من الحديد، فإن تناوله بانتظام قد يساعد على علاج فقر الدم؛ وذلك لأنَّ الحديد الموجود فيه يساعد على إنتاج المزيد من هيموغلوبين الدم.


تعزيز صحة الحامل والجنين

يساعد تناول الكراث بانتظام خلال فترة الحمل، المرأة في الحصول على ما تحتاجه من حمض الفوليك، وبالتالي حماية الجنين أثناء نموّه في الرحم من الإصابة بأي عيوب خلقية في الجهاز العصبي.


تعزيز صحة العظام

يحتوي الكراث على كمية كبيرة نسبياً من مجموعة من المعادن المهمة لصحة العظام مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، النحاس، والمنغنيز. ويعتبر الكالسيوم مع المغنيسيوم ضروريين بشكل خاص لصحة العظام، حيث إنهما يساعدان على تحويل فيتامين D الداخل إلى الجسم لطريقة يستطيع الجسم الاستفادة منها.

 

مكافحة السرطان: ينتمي الكراث لذات العائلة التي ينحدر منها كل من الثوم والبصل، وهي عائلة معروفة بخصائصها المكافحة للسرطان.

 

تعزيز الهضم والمساعدة على خسارة الوزن

يحتوي الكراث على منسوب عالٍ من البريبيوتيك، والتي تعتبر مهمة من أجل هضم صحي وسريع، كما أنها تساعد على تقوية المعدة وتعزيز وظائف الكلى.


احتواء الكراث على نسبة عالية من الألياف، يجعله يساعد على عملية الهضم بشكل خاص، كما يجعله عاملاً مساعداً للشعور بالشبع لفترات أطول، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام خلال اليوم .

 

المصدر : سبوتنيك 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة