الثلاثاء 25-06-2024
الوكيل الاخباري
 

فوائد مذهلة لتناول العشاء مبكرًا

1-109


الوكيل الإخباري _ يحرص الكثير من الأشخاص على تجنب تناول الطعام قبل الخلود للنوم مباشرة بل تبكير تناوله قبل النوم بعدد من الساعات، لما يسببه ذلك في تراكم الدهون بمناطق مختلفة في الجسم ما يتسبب في زيادة الوزن، إلا ان هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تعود على صحة الجسم عند تناول وجبة العشاء مبكرًا ، تعرف على هذه الفوائد :

اضافة اعلان

 

تجنب الإصابة بالسكري

تناول وجبة العشاء في وقت مبكر يقي من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، ويرجع ذلك نتيجة قيام الجسم بتقليص مقاومة الأنسولين ويحدث ذلك بسبب عدم استجابة خلايا الجسم للأنسولين بشكل كافي، ولكن تناول العشاء قبل النوم مباشرة يتسبب في زيادة نسبة السكر بالدم.

تجنب الحموضة

تناول العشاء في وقت مبكر يجنب الإصابة بحموضة المعدة، إذ تحتاج المعدة لوقت لإتمام عملية الهضم بشكل سليم ما يجنب الإصابة بالحموضة وغيرها من مشكلات الجهاز الهضمي، كما أن الاستلقاء على السرير بعد تناول الطعام مباشرة يؤدي إلى زيادة فرص ارتجاع حمض المعدة.

النوم الهادئ

تناول الطعام في وقت متأخر والخلود للنوم مباشرة يؤدي إلى انتفاخ المعدة والإصابة بتقلصات الأمعاء فضلًا عن الحموضة ما يسبب الشعور بالألم وعدم الراحة وقد يؤدي ذلك للتعرض للأرق والذي يؤثر على النشاط البدني والذهني وكذلك يؤثر على الحالة النفسية ويعرض للإصابة بنوبات الحزن والاكتئاب.

 

الحفاظ على صحة القلب
تناول وجبة طعام قبل الذهاب للنوم يساهم في رفع نسبة الدهون الثلاثية بالجسم مما يرفع خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم والذي يهدد بالكثير من مشكلات القلب المختلفة مثل انسداد الشرايين، وخطر التعرض للنوبات القلبية.

زيادة الشهية

يعد تناول العشاء قبل النوم بساعتين على الأقل بمثابة علاج فعال لمن يعاني من فقدان في الشهية، لأن ذلك يدفع الشخص لتناول وجبة فطور ما يحفز الجهاز الهضمي على القيام بعمله وهضم الطعام، ويعزز ذلك الشعور بالجوع وتكرار تناول الطعام.


المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة