الخميس 26-05-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

فوائد مذهلة لـ البلح الأسود .. تعرف عليها

2020_9_2_18_0_47_929


الوكيل الإخباري _ يحتوي البلح الأسود على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والكالسيوم والكبريت والمنجنيز والفوسفور، تعرف على ابرز فوائد البلح الاسود على صحة الجسم :

- مضاد للسرطان
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في البلح الأسود على تقوية المناعة ومكافحة الشوارد الحرة المسببة لعدد من الأمراض، أبرزها السرطان.

- تقوية النظر
النظر الحاد الذي يتمتع به محبي البلح الأسود، يرجع إلى فيتامين أ الذي يقلل من فرص الإصابة ببعض أمراض العيون المرتبطة بضعف الإبصار، مثل العمى الليلي والجلوكوما وإعتام عدسة العين.

- الوقاية من هشاشة العظام
يلعب البلح الأسود دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة العظام، وذلك لاحتوائه على السيلينيوم والمنجنيز والماغنسيوم والنحاس والفسفور، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية العظام وتقلل من فرص إصابته بالكسور والهشاشة.

- الحد من أمراض القلب
يتميز البلح الأسود باحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم النبض والحفاظ على مرونة الشرايين، وكل هذه الفوائد توفر للقلب حياة آمنة ضد الأمراض.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يحتوي البلح الأسود على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

-  إمداد الجسم بالطاقة
ينصح خبراء التغذية بتناول البلح الأسود عند وجبة الإفطار، للاستفادة من السكريات المفيدة الموجودة به، والتي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب. ويمكن تناوله في منتصف اليوم، كوجبة خفيفة، لتجديد النشاط. 

اضافة اعلان

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة