الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



فوائد مذهلة للخروب إليك أهمها!

Carob-juice



الوكيل الاخباري - ذكر موقع healthline فوائد عديدة لتناول الخروب لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تساعد في تعزيز صحة الجسم ووقايته من الأمراض والفيروسات.


وأشار الموقع الى أن الخروب يحتوي على فيتامينات (أ و ب و ج)، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والزنك، والألياف، وغيرها من العناصر والفيتامينات الأخرى المهمة لصحة الجسم.


* كما عدّد الموقع فوائد الخروب المتنوعة، ومنها:
- يحتوي الخروب على نسبة ضئيلة جداً من الدهون، لذلك فهو من أفضل الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على رشاقته، وينصح باستخدامه لمرضى السمنة.


- تناول الخروب يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم، والوقاية من ارتفاعه، وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من الصوديوم.


- يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويحد من خطر الإصابة بالأزمات والجلطات.

- ينصح بتناول الخروب لتعزيز صحة العضلات والمفاصل، والوقاية من هشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، والكالسيوم الذي يعمل على تعزيز صحة العضلات.


- يحتوي الخروب على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي ووقايته من الأمراض.


- يحتوي الخروب على كمية عالية من الألياف والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من اضطرابات المعدة، مثل المغص والإمساك.


- يحتوي الخروب على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الأمراض السرطانية.


* فوائد الخروب للمرأة الحامل :
- يحتوي الخروب على نسبة عالية من المركبات الطبيعية التي تخفف الألم والتشنجات التي تتعرض لها المرأة الحامل. 


- يعد من أفضل الطرق الطبيعية المقاومة للفيروسات والأمراض، وبالتالي يحمي المرأة الحامل من نزلات البرد المتكررة التي تؤثر في صحتها وصحة الجنين.

 

المصدر: الامارات اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة