الخميس 26-05-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

كشف المنتجات المخصصة للحميات الغذائية!.. هل تساعد على التنحيف؟

d-3-1024x750


الوكيل الاخباري - تتوفر العديد من المنتجات التي تطبع على علبها وعبواتها كلمة "لايت" ويرى الكثير من الأشخاص أنها الخيار المناسب لخسارة الوزن. فما الحقيقة؟

اضافة اعلان


في الواقع تحتوي بعض هذه المنتجات على نسبة من السكر والدهون والسعرات الحرارية أقل بـ25% من تلك الموجودة في المنتجات العادية. ومن الضروري في هذه الحالة التمييز بين المأكولات المخففة أي التي تحتوي على نسبة 4 غ من السكر في كل 100 غ والخالية من السكر أو "لايت" أي التي تحتوي على 0,5 % منه في كل 100غ.


أما الأطعمة خفيفة الدهون فمنها الزبدة الخفيفة أي التي تحتوي على 41% إلى 62% من المواد الدهنية. ومنها تلك التي تطلق عليها تسمية "لايت" وتحتوي على 39 إلى 41% من الدهون. وإذا كانت النسبة اقل من 39% فهي لا تعد زبدة بل مادة حليبية دهنية وتحتوي في هذه الحالة على النشاء والألياف والبروتينات النباتية والماء.

وفيما يتعلق بالكريمة المخففة فهي تحتوي في تركيبتها على نسبة تتراوح بين 12 و 30% من الدهون مقابل 30 إلى 40% في الكريمة العادية.


لكن هل تساعد هذه المنتجات على خسارة الوزن؟ على هذا أجابت دراسة نشرت نتائجها في دورية Cell Metabolism وأشارت إلى ان من يستهلكون الأطعمة اللايت أو المخففة يتناولون كمية من الطعام أكبر بـ30 إلى 50% من تلك التي يتناولها الأشخاص الآخرون وهو ما يعني أنهم يكتسبون الوزن.

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة